البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«بيوميريو إيجيبت» تطرح أحدث أجهزتها للكشف عن الفيروسات والأوبئة فى مصر

الدكتور هشام جميل
الدكتور هشام جميل مدير عام شركة بيوميريو إيجيبت

أعلن الدكتور هشام جميل مدير عام شركة بيوميريو إيجيبت، عن طرح أحدث أجهزة الشركة التى تقوم بتقديمها للسوق المصرية ولكبرى المعامل والمستشفيات بمصر، جهاز تحليل "فايتك إم.إس. برايم" الجديد. 

جاء ذلك خلال مشاركة "بيوميريو إيجيبت"، المتخصصة عالمياً فى مجال الأجهزة التشخيصية والمعملية الخاصة بالكشف عن الأوبئة، فى أنشطة وفعاليات المعرض والمؤتمر الطبى الأفريقى الأول، والذى يقام حالياً تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الفترة من 5 - 7 يونيو الجارى  بمشاركة ما يزيد على 102 شركة محلية وأفريقية. 

وأضاف الدكتور هشام جميل، على هامش المؤتمر الطبي الأفريقي الأول، أن ذلك الجهاز من شأنه أن يمكن المنظومة الصحية والبحثية والعلاجية المصرية من سهولة الكشف عن أعتى وأدق الأوبئة والفيروسات والبكتريا والميكروبات فيما لا يتجاوز الدقيقة الواحدة فقط، وبأقل تكلفة ممكنة، - "بدلاً من استغراق 5 ساعات فى حالات التشخيص الأخرى أو استغراق ما يزيد عن يومٍ كامل فى حالات التحليل اليدوية". 

وأكد على دعم جهود الدولة فى المضى قدماً وفقاً لتوجهات القيادة السياسية بتدعيم وتقوية المنظومة الصحية والعلاجية بمصر، بما يليق بملامح ومستهدفات الجمهورية الجديدة.

وأوضح أن إطلاق الجهاز الجديد وتوطين هذه التقنية المعملية والتشخيصية المتطورة والأحدث على مستوى العالم فى مصر، يؤكد أن مصر تشهد حالياً طفرة كبيرة وواضحة فى مجال التشخيص العلاجى، وأن القيادة السياسية تدعم إستخدام أحدث الوسائل والأجهزة والتقنيات من أجل ضمان وسرعة خطوات التشخيص والعلاج فى مصر وتقليل الضغط في قوائم الانتظار.

وأشار إلى أن مصر من شأنها أن تصبح مركزاً رائداً فى مجال التشخيص العلاجى ومكافحة الأمراض والأوبئة من خلال توطين وتوظيف أحدث التقنيات العلاجية العالمية، مثل أنظمة وأجهزة "فايتك إم.إس. برايم" و"بايوفاير".

وأضاف أن استخدام الوسائل الحديثة فى التشخيص يساعد على سرعة العلاج وسرعة الاستجابة، متابعاً كذلك أن تطبيق الدولة لمنظومة الشراء الموحد ساعد بلا شك على شراء الأجهزة بأسعار مناسبة تنافس وبقوة الأجهزة الأمريكية والعالمية، لافتا إلى الاتفاق مع هيئة الشراء الموحد على توزيع 15 جهاز كمرحلة أولى على كافة المستشفيات الحكومية بالسوق المصرية.

وتابع أن هدف الشركة الرئيسي هو توفير أحدث الأجهزة حول العالم في السوق المصري بهدف تقليل قوائم الانتظار علي كافة المستشفيات، و نقل وتوطين تلك الصناعات وفقاً للمعايير الدولية إلى مصر، تماشياً مع جهود القيادة السياسية وخطط التنمية لتصبح مركزاً دولياً رائداً في مجال التشخيص العلاجى.

◄هشام جميل: استثمار 300 مليون جنيه في السوق المصرية خلال 2022

وأشار إلى أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات خلال العام الجاري بقيمة 300 مليون جنيه في عده محاور أبرزها؛ تأسيس الشركة بالإضافة إلى الاستثمار المباشر وتوفير فرص عمل، لافتًا إلي أن الشركة ضخت استثمارات خلال عامي 2019- 2020 بقيمة 200 مليون جنيه.

وتتواجد "بيوميريو إيجيبت" فى المعرض والمؤتمر من خلال جناح خاص بها، يضم ويستعرض أحدث أجهزتها المختبرية والتشخيصية والتى تعد الأولى عالمياً فى مجال تشخيص الامراض والكشف عن الأوبئة والفيروسات والميكروبات فى زمن قياسى "دقائق معدودة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك