البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين: إجراءات صرف الخبز الجديدة لضمان ‏وصول الدعم إلى مستحقيه

الدكتور على المصيلحى
الدكتور على المصيلحى وزير التموين

قال وزير التموين ‏والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحى، إن إجراءات الصرف الجديدة التي تم اتخاذها ‏لضبط صرف الخبز المدعم، تأتي في صالح المواطن، ولضمان ‏وصول الدعم الى مستحقيه، ومنع التلاعب في الدعم المقدم ‏للمواطن على رغيف الخبز.

وأضاف في بيان لوزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت 4 يونيو، أن النظام الجديد يمنع التكدس أمام ‏المخابز، مؤكدا انتظام صرف الخبز كما هو معتاد، يوميا للمستفيدين ‏من دعم الخبز الذين يصل عددهم إلى 72 مليون مواطن.

وأكد‏ المصيلحي أن الهدف من تنظيم عمليات صرف الخبز هو عدم ‏التلاعب في أرصدة المواطن من الخبز، وقيام بعض أصحاب ‏النفوس الضعيفة من استنزاف أرصدة المواطن على بطاقة ‏الدعم حال ترك المواطن بطاقته بالمخبز وهو ما تم التحذير ‏منه مسبقا.

وشدد على أن حق المواطن كما هو على ‏بطاقة الدعم حال قام بصرف حصته من الخبز يوميا أو كل ‏ثلاثة أيام بناءا على ما هو موجود على بطاقة التموين،و‏على عدد الأرغفة المخصصة لكل بطاقة بعدد الأفراد ‏الموجودين بها.

وأضاف أن ‏المواطن من حقه أن يقوم بصرف حصته بعد يومين فى حال ‏صرفة لثلاثة أيام من الخبز مقدمًا لأنه يكون قد حصل على ‏حقه من عدد الأرغفة في الأيام الثلاثة التي صرفها من رصيده ‏على بطاقة الدعم.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن ‏المواطن من حقه صرف حصته من الخبز المدعم يوم بيوم، ‏مشيرا إلى أن الدولة تدعم رغيف الخبز بما يزيد عن 66 ‏مليار جنيه سنويا، بواقع يصل الى 5.5 مليار جنيه شهريا، ‏وبالتالي فإن القرارات التي تتخذ تأتي للحفاظ على الدعم ‏المقدم للمواطن على بطاقة الدعم وضمان وصول الدعم الى ‏مستحقيه.‏

وأهابت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمواطنين ‏أصحاب البطاقات التموينية عدم ترك بطاقة التموين لدى ‏أصحاب المخابز أو منافذ صرف السلع التموينية.‏

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك