البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

الاتحاد المصري يوصى الشركات بتحسين تجارب العملاء لدعم صناعة التأمين

 الاتحاد المصري للتأمين
الاتحاد المصري للتأمين

قال الاتحاد المصري للتأمين، إن تجربة العملاء ورضاهم أمرًا بالغ الأهمية في صناعة التأمين، ولكن لا يزال الكثير من شركات التأمين في مرحلة التبني المبكرة لهذا المفهوم.

وأضاف الاتحاد فى النشرة الأسبوعية، أنه على الجانب الآخر بلغت توقعات العملاء أعلى مستوياتها، حيث يتوقعون من الشركة أن تقدم لهم خدمة سريعة وشخصية أينما ومتى احتاجوا إليها لذا تحتاج شركات التأمين إلى تقديم أفضل التجارب وأكثرها سلاسة عبر التقنيات والتطبيقات والاتصالات وخدمة العملاء.

وأوضح أنه يجب وضع العملاء في مقدمة ومركز اهتمام شركات التأمين، كما تحتاج تلك الشركات إلى التواصل بشكل استباقي خلال مرحلة التعرف على العميل وجمع معلومات عنه، والتركيز على تخصيص التفاعلات مع العملاء وذلك من خلال استخدام أسلوب التسويق متعدد القنوات وإنشاء مزيج من الاتصال الشخصي والأدوات الرقمية لرفع مستوى الدعم وإدارة المطالبات.

وذكر أنه لجذب العملاء والاحتفاظ بهم، يجب على شركات التأمين البحث عن فرص ابتكار نهج لخدمة العملاء وتلبية احتياجاتهم وتعزيز تجاربهم الإيجابية خلال كل نقطة اتصال طوال رحلة العميل، ويعد نجاح الشركة في تحقيق ذلك مكسباً للطرفين: العملاء وشركة التأمين.

وأشارت النشرة، إلى أن مفهوم تجربة العميل Customer Experience يعبر عن مجموع التجارب التي يمتلكها العميل مع شركة ما، فهي نتاج التفاعل بين الشركة والعميل خلال فترة علاقتهما وبالتالي فإن تجربة العميل الجيدة تعني أن تجربته كانت تتوافق مع توقعاته، لذا تسعى الشركات إلى إدارة تجارب العملاء من خلال تصميم التعاملات معهم بهدف تلبية وتخطي توقعاتهم لتجني من ذلك زيادة مستوى رضا و ولاء العملاء.

وأوضحت الفرق بين تجربة العملاء وخدمة العملاء، حيث تعتمد خدمة العميل بشكل كبير على الجانب العقلاني (الوظيفي) في علاقة العميل مع الجهة المقدمة للخدمة أو المنتج فهي تلبي احتياجاته وتعتني بحل مشاكله وشكاواه، بينما تهتم تجربة العميل بكلا الجانبين العقلاني والعاطفي الذي يركز على شعور العميل وانطباعاته في كل نقطة يتفاعل فيها العميل مع الجهة المقدمة للخدمة أو المنتج .

ونوهت إلى أهمية تجربة العميل، حيث تميل الشركات إلى الاستثمار في تحسين تجارب العملاء وذلك باعتبارها أحد أهم الأدوات الفعالة في تحقيق رضا العملاء، حيثُ تقدم العديد من الشركات منتجات متشابهة الجودة والشكل، والفارق الحاسم بين شركة وأخرى يتمثل في التجربة التي يعيشها العميل مع منتجات الشركة، وقد أصبحت خدمة العملاء وتجربة العملاء عاملاً تنافسيًا مهمًا في صناعة التأمين.

وناقشت النشرة، الاتجاهات الحديثة لتحسين تجربة عملاء التأمين وذلك من خلال تجربة عملاء التأمين و أسلوب التسويق الشامل Omnichannel، وتقديم خدمات إدارة المخاطر، وتحديث نماذج التأمين، واستخدام تطبيقات تتفق مع أسلوب حياة العملاء.

ولفتت إلى أهم التحديات التى تقف عائقاً أمام تحسين تجربة عملاء التأمين ، والتى تتضمن فهم العميل بشكل أفضل، وكسب ولاء العميل، وتطوير عملية مبيعات متعددة القنوات، وبناء التطبيقات والمواقع الالكترونية، وتقديم تجربة عملاء متسقة.

وأشارت النشرة، إلى كيفية تحسين تجربة عملاء التأمين من خلال أن تكون تجربة العميل بسيطة وغير معقدة، وإضافة الطابع الشخصي على تجربة العميل، والتواصل مع العملاء عبر قنوات التواصل المختلفة، والتحلي بالكفاءة والشفافية في إدارة المطالبات، والاستثمار في تطوير مهارات الموظفين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك