البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

مبادرة رواد النيل تشارك في معرض «فيفا تك» بباريس منتصف يونيو المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشارك مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك، لأول مرة في مسابقة ومعرض "فيفا تك - VivaTech" بباريس والذي يعقد خلال الفترة من 15 وحتى 18 يونيو المقبل، بمشاركة أكثر من 15 ألف شركة ناشئة من 150 دولة، وأكثر من 3 آلاف مستثمر وصندوقا دوليا في مجال الشركات الناشئة.

ويجمع مبادرة رواد النيل، شراكة إستراتيجية مع "VivaTech"، بهدف دعم الشركات الناشئة المصرية عالميًا في مجالات التكنولوجيا الحديثة ومساعدتها على عرض حلولها ومنتجاتها في الأسواق الدولية، وتعمل رواد النيل وفق إتفاق الشراكة كسفیر لتحدي أفریقیا للتكنولوجیا Africa Tech Challenge الذي یُقام ضمن فعالیات "فيفا تيك".

وتساعد مبادرة رواد النيل وفقا للإتفاق الشركات الناشئة المصرية، التي تعمل في مجالات تكنولوجيا الصحة والتكنولوجيا المالية وتكنولوجيا المناخ، على المشاركة في المسابقة العالمية والاستفادة من الفرص التي توفرها لترويج منتجاتها والتشبيك والالتقاء بالمستثمرين الدوليين.

وتتنافس شركتان تابعتان لمبادرة رواد النيل – إحدى مبادرات البنك المركزي في المسابقة النهائية "فيفا تك" هما "نقابتي" لخدمات التكنولوجيا المالية والمتخصصة في رقمنة خدمات النقابات المهنية ويحتضن الشركة حاضنة أعمال بنك قناة السويس، وشركة "فارم توبيا" العاملة في مجال استصلاح الأراضي للزراعة المستدامة بالإعتماد على الطاقة الشمسية عن طريق تقنيات أجهزة أنترنت الأشياء و الذكاء الاصطناعي والشركة يرعاها بنك التعمير والإسكان. 

ويعد "فيفا تك" المعرض الأكبر في عالم التكنولوجيا بأوروبا، ويضم أكبر الشركات التكنولوجية والمستثمرين، وقادة ومسرعات وحاضنات الأعمال في العالم، حيث يستهدف عرض الابتكارات التكنولوجية، وتصل فعاليات المعرض إلى أكثر من 120 مليون شخص في 150 دولة، وتحقق فعالياته نحو 1.7 مليار مشاهدة.

ويشارك في المعرض العالمي أكثر من 1400 عارض و400 متحدث من جميع أنحاء العالم؛ من بينهم مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك، وتيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل، وإريك يون مؤسس تطبيق زووم.

وعلى مستوى قارة إفريقيا، تقدمت أكثر من 300 شركة للمسابقة في 3 مجالات هي  تكنولوجيا المناخ والتكنولوجيا المالية وتكنولوجيا الصحة، وتأهلت 45 شركة للمرحلة قبل النهائية من بينها 8 شركات من مصر تضم شركتي مبادرة رواد النيل " نقابتي" في مجال التكنولوجيا المالية و" فارم توبيا" في مجال تكنولوجيا المناخ.

وستحصل الشركات الفائزة في المسابقة على دعم مالي من مؤسسة التمویل الدولیة، كما ستحصل على فرص للتشبیك  مع بعض المستثمرین لمساعدة الشركات الناشئة للتوسع في الأسواق الأوروبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك