البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك أبوظبي التجاري – مصر يحقق 268 مليون جنيه أرباح خلال الربع الأول من 2022

ايهاب السويركي العضو
ايهاب السويركي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك

أعلن بنك أبوظبي التجاري - مصر، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 68 % في نهاية الربع الأول من العام الجارى على أساس سنوي ليصل إلى 286 مليون جنيه.

وأوضح البنك فى بيان، أنه سجل مؤشرات أداء قوية في كافة القطاعات، مما يعكس نجاح إدارة الأعمال وخطط البنك للنمو والتطوير التي اسفرت عن طفرة بنسبة 45% في نتائج البنك في نهاية ،2021 ودفع أبوظبي التجاري على رأس قوائم البنوك الاسرع نمواً في مصر.

جاءت هذة الزيادة نتيجة لنمواً متوازناً على مستوى كافة الأنشطة وقطاعات الأعمال التي عملت على تلبية احتياجات العملاء، وبلغ كلا من صافي الدخل من العائد 514 مليون جنيه في نهاية مارس 2022 بزيادة 39% بالمقارنة بنهاية 2021 وارتفع صافي الارباح التشغيلية إلى 641 مليون جنيه بزيادة 49%.

وارتفع إجمالي القروض والتسهيلات الإئتمانية للعملاء إلى 25.7 مليار جنيه بنهاية  الربع الأول من العام الجارى بمعدل نمو قدره 15% مقارنة بنهاية ديسمبر 2021، وسجلت محفظة ودائع عملاء البنك ارتفاعاً بنسبة 8% لتسجل نحو 44.7 مليار جنيه بنهاية مارس 2022 مقارنة بنهاية ديسمبر 2021، وبلغ معدل القروض إلى الودائع 54% بنهاية مارس 2022.

وحقق ابوظبي التجاري – مصر ارتفاعاً فى إجمالي الأصول بنسبة نمو قدرها 8.8%، لتصل لـ 53 مليار جنيه بنهاية مارس 2022، مقابل 48  مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021، كما بلغ معدل العائد على حقوق الملكية 17.7%، وحرصاُ على مواصلة خطة البنك التوسعية، حافظ البنك على معدل كفاية رأس المال عند 20.63% بنهاية مارس 2022 وبما يفوق الحد الرقابي المقرر.

وقال ايهاب السويركي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك، إن البنك استطاع تحقيق تقدماً ملموساً في تنفيذ استراتيجيته الخمسية لتعزيز العلامة التجارية وزيادة الحصة السوقية مع الاستمرار في الحفاظ على مستوى المخاطر، ونلتزم بدعم الاقتصاد وتلبية احتياجات كافة شرائح العملاء ونعمل على الاسراع في التحول الرقمي الذي يعزز التزامنا بتقديم أفضل الخدمات المصرفية وتحسين مستويات الكفاءة تحقيقاً لرضا العملاء.

ونتيجة لاداء البنك المتميز، حصل أبوظبي التجاري على عدة جوائز مرموقة منذ بداية العام لتشهد بأن البنك يأتي في مقدمة قوائم الاسرع نموا في مصر.

وحقق بنك أبوظبي التجاري زيادة كبيرة في محفظة قروض الشركات مدفوعة بزيادة النشاط التمويلي، حيث بلغت نسبة زيادة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة 6.8% ومحفظة قروض الشركات الكبيرة نسبة 22.8% في نهاية مارس 2022 وبالمقارنة بنهاية  ديسمبر 2021 .

واستطاع البنك الحفاظ على معدلات الكفاءة ونسبة المخاطر بما يتناسب مع هذا النمو ويحقق إستدامة الأعمال حيث نجح البنك في الحفاظ على جودة المحفظة وتنوعها واستقر معدل القروض المتعثرة عند حاجز ال 4% منذ بداية العام.

 وإنخفض معدل التكلفة إلى الدخل ليصل 35% على الرغم من الاستمرار في الاستثمار في البنية التكنولوجية والموارد البشرية لتقديم اعلى مستوى من الخدمات بما يضمن راحة ورضا العملاء.

وعلى صعيد الخدمات الرقمية، أطلق البنك النسخة الحديثة من خدمتي الإنترنت والموبايل البنكي، ويشهد البنك زيادة كبيرة في نسبة عمليات الدفع الرقمي بلغت 67% مقارنة بالربع الاول من 2021، كما شهدت المدفوعات اللاتلامسية من خلال ماكينات الصراف الآلي زيادة بنسبة 115%، وسجلت أعداد المستخدمين زيادة قدرها 225% عن نفس الفترة من العام الماضي، ويواصل البنك العمل على إطلاق حزمة من المنتجات الإلكترونية قريباً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك