البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«ڤاليو» تضخ تمويلات بقيمة 2.3 مليار جنيه منذ بداية 2022

وليد حسونة الرئيس
وليد حسونة الرئيس التنفيذي لشركة ڤاليو

قال وليد حسونة الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس القابضة والرئيس التنفيذي لشركة «ڤاليو»، إن الشركة ضخت تمويلات بقيمة 2.3 مليار جنيه منذ بداية العام الجارى، عبر تنفيذ 320 ألف عملية.

وأضاف حسونة في تصريحات خاصة لـ «المصدر»، أن تلك التمويلات تعادل إجمالي ما تم ضخه خلال العام الماضى بالكامل، موضحا أن متوسط المبيعات يوميا يتراوح من 15 مليون جنيه وحتى 20 مليون جنيه، ويصل في أيام العطلات إلى 25 مليون جنيه.

وأوضح أن «ڤاليو» ضخت تمويلات بقيمة 6 مليارات جنيه منذ إنشائها فى ديسمبر 2017 وحتى الآن، مشيرا إلى أن الشركة تستقطب حاليا 100 ألف عميل كل 3 أشهر، مقارنة مع 100 ألف عميل سنويا فى 2020.

وأشار الرئيس التنفيذي لـ «ڤاليو»، إلى أن الشركة ضخت تمويلات تصل إلى نحو 2.3 مليار جنيه خلال العام الماضى عبر تنفيذ 450 ألف عملية، كما أنه من المتوقع ضخ نحو 6 مليارات جنيه خلال 2022.

◄ وليد حسونة: نستهدف ضخ 5 مليون جنيه يوميًا عبر منتج «شقلباظ» بحلول سبتمبر المقبل

ونوه حسونة، إلى أن الشركة تضخ تمويلات بقيمة 2.5 مليون جنيه يوميا عبر منتج «شقلباظ»، مقارنة مع 100 ألف جنيه يوميا عند إطلاقه في ديسمبر الماضى، و300 ألف جنيه يوميا خلال يناير 2022، ومن المستهدف الوصول إلى 5 مليون جنيه يوميا بحلول شهر سبتمبر المقبل.

ولفت إلى أن حجم التمويلات خلال إجازة عيد الفطر الماضية عبر منتج «شقلباظ» وصلت إلى 10 مليون جنيه يوميا، مؤكدا قدرة فروع الشركة على استيعاب ما بين 100 إلى 120 عملية يوميا في كل فرع.

وأشار وليد حسونة، إلى أن منتج «شقلباظ» يمثل ما بين 10% إلى 15% من تمويلات «ڤاليو»، مؤكدا أن الشركة ستعتمد على "شقلباظ" بشكل أكبر خلال العام المقبل.

وقدمت شركة «ڤاليو» منتج «شقلباظ» لتتيح للعملاء الاستفادة من استرداد نقدي فوري من أي عملية شراء، كما أن هذا المنتج متاح لعملاء وغير عملاء «ڤاليو»، وقد تختلف قيمة المبلغ الذي سيتم استرداده وفقًا للحد الائتماني الخاص بكل عميل بشركة «ڤاليو»، كما يتيح هذا المنتج للعميل إمكانية الحصول على التمويل بصورة فورية.

ويوفر منتج «شقلباظ» للمتسوقين إمكانية استرداد قيمة مشترياتهم نقدًا عقب التسجيل في تطبيق «ڤاليو» وذلك لغير العملاء وهو ما يساهم في زيادة قاعدة عملاء «ڤاليو» وهو ما يدعم جهود الدولة في تحقيق الشمول المالي. 

◄ الإعلان عن بدء تأسيس النشاط في إحدى الدول العربية الشهر المقبل

وأكد وليد حسونة، أنه سيتم الإعلان عن بدء إجراءات تأسيس النشاط في إحدى الدول العربية خلال أسبوعين أوثلاثة أسابيع، مشيرا إلى الاتفاق مع مجموعة ماجد الفطيم على التواجد داخل المولات التابعة لهم في تلك الدولة، وكذلك مجموعات وسلاسل تجارية أخرى.

وقال إن الشركة تقدم خدمة تقسيط خدمة التحاليل بالمعامل، كما أن هناك 12 مستشفى تقبل الدفع عن طريق «ڤاليو»، بالإضافة إلى إتاحة تمويل عملية تركيب ألواح الطاقة الشمسية على أسطح المنازل، كما أنه تم البدء مؤخرا الدخول في قطاع المطاعم، منوها إلى أن 40% من عمليات «ڤاليو» تتم بدون فوائد في شكل عروض مختلفة، و60% بفوائد.

ونوه إلى أن الشركة ستقوم بمزاولة النشاط من خلال تقنيات التكنولوجيا المالية بنهاية العام الجارى، مشيرا إلى أن العميل سيقوم بتفعيل حسابه على تطبيق «ڤاليو» دون الحاجة إلى الذهاب لأحد الفروع وتقديم الأوراق، والاكتفاء بتقديم صورة ضوئية من البطاقة الشخصية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك