البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أبو الغيط يشارك في الدورة الأولى للمنتدى الإسباني العربي للخدمات السمعبصرية

أحمد أبو الغيط الأمين
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

شارك أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء الموافق 17-5-2022، في الجلسة الافتتاحية للدورة الأولى للمنتدى الإسباني العربي للخدمات السمعبصرية العامة، والذي تنظمه هيئة الإذاعة والتليفزيون الإسبانية بالعاصمة مدريد، وبحضور خوسيه مانويل بيريز رئيس الهيئة، وايريني لوثانو مديرة البيت العربي، و إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وقال مصدر مسئول بجامعة الدول العربية، إن الأمين العام أشار في كلمته الافتتاحية إلى أن هذا المنتدى يشكل لبنة جديدة على طريق تنمية العلاقات العربية - الاسبانية ومد جسور الحوار وتعزيز روابط الصداقة والتفاعل التاريخي ودعم قضايا التنمية ومواجهة التحديات المشتركة كمحاربة الارهاب والقضاء على التطرف ومواجهة موجات الهجرة غير النظامية والتحول المناخي.

وأضاف المصدر، أن أبو الغيط أكد علي أن أهمية هذا المنتدي تكمن فيما يطرحه من قضايا وما يفتحه من مجال للحوار وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات لكافة المعنيين بمجال الإعلام الرقمي في إسبانيا والعالم العربي، ولمن يطمحون في أن يكون هذا المجال الهام جسراً جديداً بين ثقافتين طالما جمعتهما أوثق الوشائج والروابط على المستوى الحضاري، وكذا الشعبي والسياسي.

وأشاد أبو الغيط في كلمته بالتوجه الهادف للشراكة بين هيئة الإذاعة والتلفزيون الإسباني والمؤسسات المهنية الممارسة لمهام اعلامية تحت مظلة الجامعة العربية، وفق مقاربة تؤسس لتعاون يقوم على الرؤية المشتركة والتنوع الخلاق.

ويشار إلى أن أبو الغيط شارك في غذاء عمل بصحبة ناديا كالفينيو النائب الأول لرئيس الحكومة الاسبانية، للتباحث حول كيفية تعزيز التعاون الإعلامي بين الجانبين العربي والاسباني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك