البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأهلي الكويتي يحقق 551 مليون جنيه أرباح خلال الربع الأول من 2022

خالد السلاوي الرئيس
خالد السلاوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب

أعلن البنك الأهلي الكويتي – مصر، تحقيق معدلات نمو إيجابية للغاية خلال الربع الأول من العام الجارى، حيث ارتفع صافي الأرباح ليصل إلي 551 مليون جنيه، مما يعكس التطور المتزايد لحجم الأعمال التي يقوم بها البنك منذ دخوله السوق المصرفي المصري.

وأظهرت النتائج المالية للبنك خلال الفترة المنتهية في 31 مارس 2022، ارتفاع صافي الدخل من العائد ليحقق 603 مليون جنيه ، مقارنة بـ490 مليون جنيه بالفترة ذاتها من العام الماضي، ليسجل البنك نموًا يُقدر بـ23% خلال هذا الربع. 

وأشار البنك، إلى ارتفاع صافي الأرباح التشغيلية للبنك بنسبة 33% ليبلغ 478 مليون جنيه، مقارنة بـ 360 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، كما بلغت أرباح البنك الأهلي الكويتي – مصر خلال الربع الأول من هذا العام قبل الضريبة 698 مليون جنيه.

وأوضح أن محفظة القروض زادت بنسبة 10% لتبلغ 30 مليار جنيه مقارنة بـ 27.4 مليار جنيه بنهاية 2021، كما شهد إجمالي ودائع العملاء ارتفاعًا بنسبة 7% ليصل إلى 51 مليار جنيه مقابل 48 مليار جنيه في نهاية عام 2021. 

وارتفع إجمالي أصول البنك الأهلي الكويتي - مصر في نهاية الربع الأول من العام بنسبة قدرها 7% ليصل إلى 61 مليار جنيه مقارنة بميزانية البنك للعام الماضي والتي بلغت 57 مليار جنيه مصري في ديسمبر2021. 

وقال علي معرفي، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر، إن استراتيجية البنك تعتمد على تحقيق النمو المستدام والمتوازن في السوق المصري، معربا عن شكره وتقديره لجهود الحكومة المصرية والبنك المركزي المصري وحرصهم الدائم على توفير التوجيهات وتقديم كافة سبل الدعم.

وأضاف خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر، أن القطاع المصرفي المصري يشهد تطورات مستمرة تتطلب منّا بذل المزيد من الجهد، وذلك من خلال استراتيجية متكاملة قمنا بوضعها في 2020.

وأوضح، "نتطلع خلال عام 2022 إلى مواصلة العمل على استراتيجيتنا التوسعية والتي تعتمد على التميز في خدمة العملاء وجذب شرائح جديدة وضمها لقاعدة العملاء بالإضافة إلى استكمال خطة تطوير البنية التحتية التكنولوجية للبنك وذلك لدعم كافة خطط التحول الرقمي للدولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك