البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

يتصدرها تعزيز دور القطاع الخاص فى النشاط الاقتصادي

رئيس الحكومة يحدد 5 مسارات لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية

 الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن خمسة مسارات رئيسة حددتها الدولة المصرية بكل مؤسساتها لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية، ومنها: تعزيز دور القطاع الخاص فى النشاط الاقتصادي وترسيخ نهضة صناعية شاملة في القطاعات التصنيعية.

وأضاف مدبولي، أن خسائر العالم بفعل الأزمة الراهنة وصلت إلى حوالي 12 تريلييون دولار، وهي عبارة عن خمسة أمثال الناتج المحلي لقارة إفريقيا العام الماضي ويوازى إنتاج أربع دول أوروبية و ست دول آسيوية، لافتًا إلى أن المؤسسات بدأت فى تخفيض المؤشرات النمو الاقتصادي إلى 3.6% ومن المحتمل أن تنخفض الفترة القادمة.

جاء ذلك فى كلمة رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي العالمي الذى عقدته الحكومة، اليوم الأحد 15 مايو، للإعلان عن خطتها فى التعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، بحضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، ووزير الزراعة السيد القصير، ورئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة المستشار محمد عبد الوهاب، ونائب وزير المالية أحمد كوجك.

ووصف "مدبولي" توقيت المؤتمر الصحفي بأنه "هام" للإعلان عن خطة الدولة فى التعامل مع الأزمة العالمية، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بعقد المؤتمر للإعلان عن خطة الدولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك