البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التصديري للصناعات الهندسية» ينظم بعثة تجارية إلى أنجولا يونيو المقبل

المجلس التصديري للصناعات
المجلس التصديري للصناعات الهندسية - أرشيفية

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، عن تنظيم بعثة تجارية إلى أنجولا خلال الفترة من 27 يونيو إلى أول يوليو المقبلين، في إطار خطة زيادة الصادرات والنفاذ إلى السوق الأفريقية الذي يعتبر أحد أبرز الأسواق التي يركز عليها المجلس.

وقالت مي حلمي، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن البعثة المرتقبة تستهدف 8 قطاعات رئيسية في الصناعات الهندسية وهي قطاع الأجهزة المنزلية، والكهربائية، والصناعات الكهربائية والإلكترونية، والطلمبات، والمراجل، والمحركات، ووسائل النقل، والآلات والمعدات، ومكونات السيارات، والآلات الزراعية، وأدوات المائدة والمطبخ.

وأشارت إلى أن السوق الأنجولية أحد أكبر وأهم الأسواق في أفريقيا، حيث يعد اقتصادها من الأسرع  نموا في القارة بناتج محلي إجمالي يتجاوز 62 مليار دولار، وهو ما يجعل أنجولا أحد أبرز الأسواق المستهدفة لزيادة الصادرات إليها.

وأوضحت أنه سيتم العمل مع هذه القطاعات كمرحلة أولى لضمان التركيز على تحقيق النتائج المرجوة من البعثة، وهي زيادة الصادرات للسوق الأنجولية والتوسع في وجود السلع الهندسية في كافة الأسواق الأفريقية.

وقال المهندس شريف الصياد، رئيس المجلس، إن البعثات التى بنظمها المجلس خلال الفترة الحالية تستهدف الترويج للمنتج المصرى فى الخارج والاستفادة من غياب المنتج الصينى وارتفاع تكلفة الشحن بالإضافة إلى تراجع قيمة الجنيه أمام الدولار وارتفاع تنافسية بعض القطاعات بشكل أكبر مؤخرًا التي ترتفع بها نسبة المكون المحلى.

أوضح «الصياد» أن قطاع الصناعات الهندسية يشهد طلب ملحوظ على غالبية المنتجات خلال الفترة الراهنة كما نما الطلب في السوق الأفريقية، كما يستهدف المجلس تدشين بعثات إلى ليبيا والعراق وموريتانيا، بالإضافة إلى المشاركة في معارض دولية في البرازيل وفرنسا والإمارات.

وحققت صادرات الصناعات الهندسية ارتفاعا بنحو 32% ليبلغ 983 مليون دولار خلال الربع الأول من 2022، وذلك مقارنة بنحو 743 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2021.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك