البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مع ارتفاع التضخم

بنك إنجلترا المركزى يرفع سعر الفائدة 0.25% ليصل إلى 1%

 بنك إنجلترا - أرشيفية
بنك إنجلترا - أرشيفية

رفع بنك إنجلترا المركزى، اليوم الخميس 5 مايو 2022، سعر الفائدة بواقع 0.25% ليصل إلى 1% مع ارتفاع التضخم، وذلك للمرة الرابعة على التوالي لرفع سعر الفائدة، وأول وتيرة من نوعها منذ العام 1997.

وقبيل القرار، تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار على الرغم من التوقعات السابقة بأن بنك إنجلترا سيرفع أسعار الفائدة اليوم الخميس، بعد يوم من إقرار الفيدرالي الأميركي أكبر زيادة في سعر الفائدة منذ 22 عامًا.

وانخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 0.6% إلى 1.2561 دولار، ليعكس مكاسب يوم أمس الأربعاء، ويتراجع نحو أدنى مستوى منذ يوليو 2020، حين بلغ الأسبوع الماضي 1.2412 دولار، ومقابل اليورو، انخفض الجنيه بنسبة 0.4% إلى 84.39 بنس.

شهد الجنيه الإسترليني أداء ضعيفاً في الأسابيع الأخيرة، بسبب التوقعات بأن بنك إنجلترا قد يضطر إلى إبطاء وتيرة التشديد، حيث يكافح البنك المركزي تضخما فوق الهدف وأزمة تكلفة المعيشة التي تؤثر على النشاط الاقتصادي.

كما عانى الجنيه الإسترليني أيضًا جراء ارتفاع الدولار، الذي تلقى دعماً من الرهانات على التشديد القوي من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، وجاذبيته كملاذ آمن نظرًا لتزايد عدم اليقين بشأن التوقعات الاقتصادية.

يذكر أن بنك الاحتياطي الفيدرالي رفع أمس الأربعاء، سعر الفائدة القياسي بمقدار نصف نقطة مئوية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك