البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع صادرات الصناعات الهندسية إلى 983 مليون دولار خلال 3 أشهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت صادرات الصناعات الهندسية المصرية خلال الربع الأول من العام الجارى بنسبة 32% لتسجل 983 مليون دولار، مقابل 743 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأظهر التقرير الشهرى للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، ارتفاع صادرات القطاع بنسبة 41% في شهر مارس 2022 بالمقارنة بنفس الشهر 2021 حيث بلغت 392 مليون دولار في مارس 2022 مقابل 278 مليون دولار في مارس 2021.

وأشار تقرير المجلس، إلى أهم القطاعات التي زادت صادراتها خلال عام 2022 حتى نهاية شهر مارس بالمقارنة بنفس الفترة عام 2021 هي الأجهزة الكهربائية 66% والكابلات 100% والأجهزة المنزلية 21% والمعادن 94% وتشغيل وتشكيل المعادن 93% والآلات والمعدات 116%.

وبشأن أهم الدول التي زادت الصادرات الهندسية إليها هي أوروبا "المملكة المتحدة – سلوفاكيا – فرنسا - ألمانيا - إسبانيا - التشيك" وفي آسيا "السعودية - الإمارات - العراق – الأردن - الكويت - لبنان" وفي أفريقيا "المغرب - الجزائر- ليبيا - غانا".

وقال شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن استمرار الطفرة المحققة في الصادرات الهندسية يعود إلى الطلب الخارجي المرتفع حالياً في ظل تضرر التوريد من بعض الدول، لافتاً إلى أن القطاعات الهندسية المصرية بحاجة إلى النزول بتكاليف الإنتاج حتى يتسنى الاستمرار في تحقيق القفزات التصديرية على مدار السنوات المقبلة.

وأشار إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت على أسعار خامات الإنتاج في العالم كله، الأمر الذي يضغط بقوة على الأسعار النهائية للمنتجات ليس في مصر وحسب ولكن في كافة الأسواق.

وأكدت مي حلمي المديرة التنفيذية للمجلس التصديري، أن المجلس مستمر في فعاليات الدخول إلى الأسواق الجديدة، وأن هناك استجابة من بعض الأسواق في أفريقيا، حيث جرى توقيع عدة اتفاقيات بين شركات مصرية ونظيراتها في عدة دول مثل زامبيا ونيجيريا.

وكشفت عن عقد المجلس التصديري للصناعات الهندسية اجتماعًا عبر تقنية zoom مع السفير محمد صفوت سفير مصر في دولة أنجولا، للبدء في التحضيرات الخاصة بالبعثة التجارية الى أنجولا في الفترة من 27 يونيو الى 1 يوليو 2022، حيث أفاد السفير بوجود العديد من الفرص التصديرية للشركات المصرية في دولة أنجولا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك