البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

صرف 97% من مقررات السلع التموينية لشهر أبريل

وزارة التموين والتجارة
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم صرف نحو 97% من مقررات السلع التموينية لشهر أبريل الحالي حتى الآن، مشيره إلى توافر 27 سلعة ‏بمخازن شركتي "العامة-المصرية" والتي تصل إلى نحو 1500 مخزن.

وأوضحت وزارة التموين أنه يتم يومياً ضخ 4 آلاف طن سكر، و3 ‏آلاف طن زيت مناصفة بين العبوة زنة الـ 1 لتر والعبوة ‏زنة الـ 800 جرام، وألف طن مكرونة يومي، وألف طن أرز بالإضافة إلى ‏السلع الأخرى، والتي تتنوع ما بين مساحيق الغسيل والسمن النباتي ‏وأغلب احتياجات الأسر المصرية من السلع، وذلك بمنافذ الصرف التي تصل ‏عددها إلى 40 ألف منفذ.

وأكدت الوزارة توافر كل احتياجات المواطن من ‏السلع التموينية أيضاً بالمجمعات الاستهلاكية جنبا إلى جنب مع ‏‏30 ألف بقال تمويني ومنافذ جمعيتي أيضاً.

وقال أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، إن المجمعات الاستهلاكية يوجد ‏بها كافة الأصناف من السلع التي تتنوع ما بين اللحوم ‏والدواجن والأسماك والأرز والسكر والمكرونة وغيرها من ‏السلع الأخرى، مشيراً إلى أنه تم توجيه رؤساء الشركات ‏بالضخ اليومي للسلع بنسب كبيرة خلال الفترة الحالية وبزيادة ‏التخفيضات أيضاً.

وأضاف أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية ‏سمح بمتابعة المنصرف والوارد من السلع إلى المجمعات ‏الاستهلاكية ومعرفة السلع وحاله توافرها والتدخل في أي لحظة ‏لضخ السلع التي يكثر المواطن من شرائها هذه الفترة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك