البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

581 مليار جنيه حصيلة بنكى الأهلى ومصر من بيع شهادات الـ 18% خلال شهر

بنكا الأهلي المصرى
بنكا الأهلي المصرى ومصر

أعلن بنكا الأهلي المصرى ومصر، عن ارتفاع حصيلة شهادات الإدخار ذات العائد المرتفع 18%، والتي أطلقها البنكان في 21 مارس الماضى، عقب قرار البنك المركزى المصرى رفع سعر الفائدة 1%، حيث بلغت 581 مليار جنيه.

وقال محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن حصيلة مصرفه من بيع الشهادات 18% بلغت 184 مليار جنيه خلال شهر من بداية طرحها من جديد، حيث أعاد بنك مصر إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة “طلعت حرب”.

وأضافت يحيي أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، أن حصيلة مصرفه من بيع شهادات ذات عائد 18% بلغت 397 مليار جنيه، خلال شهر من بداية طرحها ، وذلك عقب قرار البنك المركزى المصرى رفع سعر الفائدة 1%.

وأكد ابوالفتوح، أن البنك مستمر في إصدار الشهادة، منوها أن حصيلة شركة الأهلى للصرافة من بيع المواطنين للعملات الأجنبية والعربية زادت بأكثر من 50%.

وأشار الى أن البنك قام بطرح شهادة تحت مسمى «الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري» والبالغ 18% سنويا بداية من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وتصدر الشهادة تصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

وأتاح بنكا مصر والأهلي المصري شراء شهادة 18% سنويا من خلال خدمة الإنترنت البنكي، تجنبا لزيادة الكثافة داخل الفروع وتوفير وقت وجهد العملاء، كما أن بيع الشهادة متاح من خلال الفروع والكول سنتر وكذلك الإنترنت البنكي للعميل الحق في شرائها في أي وقت يرغب وبأي طريقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك