البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

فتح باب تلقي أوراق الطلبة العائدين من أوكرانيا المتخلفين عن أداء اختبار تحديد المستوى

نبيلة مكرم وزيرة
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

أعلنت وزارتا الهجرة والتعليم العالي، فتح الباب أمام تلقي طلبات الطلبة المصريين العائدين من أوكرانيا والذين لم يتمكنوا من تقديم أوراقهم لأداء اختبار تحديد المستوى في نهاية مارس الماضي، نظرا لظروف استثنائية مروا بها، على أن يتم فتح باب تلقي الأوراق بداية من اليوم 20 وحتى 23 أبريل الجاري.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتسهيل على الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا إثر الأزمة، وفي إطار التنسيق المستمر بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتنفيذًا للضوابط التي أعلنها مجلس الوزراء بإجراء اختبار مركزي لتحديد المستوى الدراسي الذي يلتحق به الطلاب في تخصصات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والهندسة.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إنه حرصا من الدولة المصرية على مستقبل عدد من الطلبة المصريين العائدين من أوكرانيا ولم يتمكنوا من تقديم أوراقهم لأداء اختبار تحديد المستوى في نهاية مارس الماضي، نتيجة لظروف استثنائية مر بها هؤلاء الطلبة، فقد تقرر بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، فتح الباب لتلقي أوراقهم، تمهيدا للإعلان عن موعد أداء اختبارات تحديد المستوى لهذه الفئة.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم أن وزارة الهجرة ستتلقى طلبات الالتحاق عن طريق الرابط التالي الخاص بالوزارة، على أن يتضمن ضرورة وجود ملفات الطالب كاملة وتحميلها على الرابط لموافاة مجلس الجامعات الخاصة بشهادات ومستندات الطالب، وتؤكد الوزارة أنه في حالة تقدم الطالب بأي بيانات غير صحيحة يعتبر تقدم الطالب لاغ نهائياً، مع عدم الإخلال بالمسئولية القانونية.

وتتمثل الأوراق المطلوبة من الطالب تقديمها على النحو التالي:

1 - استيفاء البيانات الواردة بالاستمارة المرسلة "اسم الطالب – الكلية – الجامعة – السنة الدراسية المقيد بها الطالب – الرقم القومي – محل إقامة الطالب".

2 - صورة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

3 - صورة بطاقة الرقم القومي.

4 - شهادة تحركات لصورة الدخول وصورة الخروج لجواز السفر يفيد دخول الطالب إلى دولة أوكرانيا قبل 24-2-2022.

5 - شهادة تحركات أو صورة الدخول والخروج التي تفيد الإقامة الفعلية للطالب بالدولة الحاصل منها على شهادة الثانوية العامة في حالة الحصول عليها من خارج جمهورية مصر العربية.

6 - صورة الإقامة الفعلية والقانونية بأوكرانيا.

7 - إثبات قيد بالجامعة المقيد بها الطالب في أوكرانيا على أن يكون مقيداً بالعام الجامعي الحالي 2021-2022.

8 - أن تكون الجامعة المقيد بها الطالب بالخارج معادلة للدرجات العلمية التي تمنحها الجامعات المصرية "يُرجع في هذا الشأن للمجلس الأعلى للجامعات".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك