البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

نائبة أمريكية تطالب أوباما بمساعدة مصر عسكريا لمواجهة داعش

كاي جرانجر
كاي جرانجر

حذرت النائبة الجمهورية كاي جرانجر ، الرئيس الأمريكي باراك أوباما من أنها قد تحجب أموال المساعدات الأجنبية لو أن إدارته لم تزود مصر وحلفاء آخرين من الذين يقاتلون تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" بـطائرات مقاتلة وأسلحة.

ووفقا لوكالة انباء الشرق الاوسط فقد قالت جرانجر، التي تتولى رئاسة اللجنة الفرعية للمخصصات المالية للعمليات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، في خطاب أرسلته إلى أوباما، إن مصر تحتاج طائرات من طراز "إف 16" ودبابات "إم1 أيه1 أبرامز" وغيرها من الأسلحة التي سبق وعلقتها الإدارة منذ عام 2013.

وحثت جرانجر الإدارة على إعطاء الأولوية لتزويد الأكراد العراقيين بالعتاد والتدريبات وتقديم الأسلحة للأردن من أجل قتال التنظيم المتشدد، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم. 

كما انتقدت السياسة التي تنتهجها الإدارة في هذا الصدد، في الوقت الذي من المتوقع فيه أن ينظر الكونجرس في طلب تقدم به أوباما للحصول على سلطات رسمية لبدء حملة عسكرية ضد داعش.

وكتبت جرانجر في خطابها "وفي حين أن مصر والأردن والأكراد يقومون بالرد والدفاع عن أنفسهم ضد أفعال داعش الشنيعة، يتم تعليق المساعدات الأمنية الأمريكية أو تأخيرها بسبب عمليات بيروقراطية وقرارات سياسية غير حكيمة من قبل إدارتكم".

وأضافت أنها دعت البيت الأبيض إلى "الإفراج الفوري" عن أسلحة وأموال متبقية إلى مصر، كما قد طالبت بتزويد الأردن بالأسلحة وضمان توفير المعدات التي تحتاج قوات البيشمركة الكردية إليها.

وأكدت النائبة الأمريكية، في نهاية خطابها، استعدادها لبذل كل ما في وسعها للتأكد من تنفيذ كل ما سبق ذكره، من خلال تعليق خطط إنفاق الكونجرس وصياغة تشريعات لمحاسبة إدارتكم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك