البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير"البيئة"الهندى يتلقى دعوة لحضور مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة بداية مارس القادم

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقي السفيرحاتم تاج الدين سفير مصر لدي الهند Parakash Javakandar وزير  البيئة والغابات وتغير المناخ، حيث قام خلال المقابلة بتسليمه الدعوة الموجهة له  من الدكتور خالد فهمي وزير البيئة لحضور الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة المقرر انعقاده في القاهرة خلال الفترة من 4 إلي 6 مارس المقبل، مشيراً إلي ما تعول عليه مصر من مشاركة فاعلة للهند بالمؤتمر لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك. 

أشار الوزير الهندي من جانبه إلي لقاءه بوزير البيئة علي هامش مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ الذي عقد في بيرو نهاية العام الماضي والمشاورات التي جرت بينهما لدعم التعاون بين البلدين في مجال حماية البيئة، مضيفاً ترحيبه بالمشاركة في الاجتماعات القادمة بالقاهرة.

حرص السفير تاج الدين خلال اللقاء علي مناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي، حيث تناول الحاجة لتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين مصر والهند في مجال الحماية البيئية عام 2012 وما تطرحه من مجالات للتعاون بين البلدين، وأكد علي أهمية تشكيل مجموعة العمل المشتركة حول قضايا البيئة التي نصت عليها مذكرة التفاهم. من جانبه ثمن الوزير الهندي علي ضرورة تعزيز هذا التعاون، مؤكداً سعيه لبحث إجراءات تفعيل مذكرة التعاون الثنائي وتشكيل مجموعة العمل المشار إليها مع نظيره المصري علي هامش مشاركته في المؤتمر خلال الشهر القادم.

هذا، وتناول اللقاء كذلك تبادل الآراء ووجهات النظر حول آخر المستجدات تجاه قضايا تغير المناخ العالمي في ضوء النشاط الذي تشهده الدبلوماسية المصرية والهندية في هذا الملف، وذلك في إطار الإعداد للنتائج المنتظر أن يسفر عنها مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ المقرر عقده في باريس خلال العام الجاري، وبما يراعي الاحتياجات التنموية والاجتماعية للدول النامية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك