البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

"الشيوى" يترأس تحكيم أولى العروض المسرحية في إبداع 3 بالأقصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قدم طلاب منتخب مسرح جامعة بني سويف أولى العروض في مجال المسرح بعنوان "1980 وانت طالع" خلال فعاليات اليوم الأول من تصفيات المرحلة الثانية من مسابقة "إبداع 3" جائزة الشارقة الثقافية لشباب الجامعات المصرية والمعاهد العليا  لعام 2014 - 2015، التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة للعام الثالث في المجالات الفنية والثقافية المختلفة.

ترأس لجنة التحكيم في مجال العروض المسرحية الدكتور  أيمن الشيوي، استاذ التدريب والتمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية باكاديمية الفنون، والتي ضمت الدكتور سيد خطاب، استاذ الدراما والنقد باكاديمية الفنون ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبق، والفنانة وفاء الحكيم.

ناقشت أحداث العرض المسرحي مشاكل الجيل من مواليد 1980 حتى 1995، بالاضافة إلى  تناول القضايا المعاصرة وما يعاني منه الشباب والفتيات.

أوضح "الشيوي" أن مسابقة إبداع في موسمها الثالث فجرت طاقات الشباب،  مشيراً أن العرض المسرحي هو افتتاح جيد لمسابقة ابداع 3 في مجال العروض المسرحية.

أشار استاذ التدريب والتمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية باكاديمية الفنون أن العمل المسرحي عبًّر عن طموحات الشباب وأحلامهم، مبيناً تواجد عناصر للجذب في المسرحية ومنها العنصر الغنائي والموسيقي.
ذكر سيد خطاب أن الشباب المشاركين في العرض المسرحي شباب واعٍ يطمح في تقديم أفضل ما لديه من إبداع، موضحا ذكائهم في تجسيد معاناة أبناء جيلهم في صورة مبسطة.

وفي كلمتها، أشادت وفاء الحكيم بمنتخب جامعة بني سويف المسرحي، مؤكدة أن الشباب هم من سيصنعون النهضة الفنية للمسرح في مصر.

يشار أن العرض المسرحى لجامعة بني سويف قام باخراجه علاء الوكيل ، وشارك في أحداثه كل من محمود حسين، ريهام ياسر، هادي خشبة، محمد عاصم، شروق عمر، محمد رضا، عمر خالد، اسراء الزناتي، اسلام فوزي، سليمان نور، مصطفى أشرف، عثمان عكاشة، ميرنا محمد، أحمد منسي، اسلام معوض،أحمد قمر، بالاضافة إلى منير زيدان، والعمل المسرحي من تأليف محمود جمال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك