البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

وزير الرياضة يبحث مع مُمثلي منظمات الأمم المتحدة ملفات التعاون المشترك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مُمثلي الأمم المتحدة، وذلك في إطار التحضير لاستضافة مصر لقمة المناخ COP27، والتباحث حول قضايا الشباب المرتبطة بقضايا المناخ وتنسيق التعاون في الملفات الهامة بمجالات التعاون المشترك.

 حضر اللقاء السفيرة ألينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة فى مصر، إريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية في مصر، جيريمى هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، فريدريكا ميير ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، ولفيف من قيادات الوزارة. 

تناول الاجتماع فرص التعاون المشتركة في تحضيرات مؤتمر المناخ، COP27، وإقامة مؤتمر شباب المناخ COY وهو مؤتمر الشباب الرسمي الذي تعتمده اتفاقية الامم المتحدة للتغير المناخي، والذي ينعقد بمشاركة ما يقرب من 2000 مشارك من أنحاء العالم، على هامش قمة الدول الاعضاء بالاتفاقية COP والذي تستضيفه شرم الشيخ هذا العام.

كما تطرق اللقاء إلي الإجتماع الإقليمي رفيع المستوى حول تعلم الشباب والمهارات والإدماج الاجتماعي، والانتقال إلى العمل اللائق" المزمع عقده مايو المقبل بالعاصمة الاردنية عمان بتنظيم المكتب الاقليمي لمنظمة الامم المتحدة.

وتم خلال اللقاء مناقشة التحضيرات الحالية لإطلاق الاستراتيجية الوطنية المصرية الشباب والنشء 2022-2027 والتي عملت وزارة الشباب والرياضة على اعدادها بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان لاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، حيث تم الاتفاق علي عقد اجتماع مع مسئولي برامج الامم المتحدة بمصر والمجموعات الفنية لتناول اي ملاحظات او تعديلات وبحث فرص تعاون في هذا الملف.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن وزارة الشباب تشهد طفرة في كبيرة في مجالات تأهيل الشباب لسوق العمل والمهارات الرقمية من خلال منصة توظيف مصر ومنصة طور وغير.

وأوضح أن الشباب كان لهم النصيب الأوفر من دعم ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ اللحظات الأولي لتوليه مسئولية الوطن ووضعهم دائماً في مقدمة الصفوف وتصدرت قضاياهم واحتياجاتهم ومتطلباتهم أجندة العمل الوطنى وأصبحوا بفضل تلك الرعاية وهذا الدعم أحد أهم مستهدفات برامج التنمية الشاملة التي تشهدها مصر حالياً.

من جانبهم أشاد ممثلي منظمات الامم المتحدة في مصر بالجهد المبذول من وزارة الشباب والرياضة في ملف تأهيل الشباب لسوق العمل وصقل مهاراتهم، حيث تعمل الوزارة من خلال الشراكات المتعددة علي تحقيق الاستفادة القصوي لأكبر عدد من الشباب، كما أبدوا سعادتهم بترحيب الوزير للعمل علي إعداد إلتزام وطني يتم إطلاقه خلال مؤتمر الاردن مع ضمان تمثيل وطني يشمل مشاركة فعالة من المؤسسات والمنظمات المجتمعية.

وأتفق الجانبان علي ضرورة السعي لتحقيق سياسة تركز علي العمالة والتخطيط والحوكمة وكذلك ضمان حصول الشباب علي علي المهارات الاساسية والرقمية والاستعداد لمهن ومهارات المستقبل وخلق وتوسيع فرص العمل والعمل الحر للشباب، وعقد عدد من الاجتماعات اللاحقة للمجموعات الفنية المشتركة لتفعيل نتائج الاجتماع وبحث وتطوير فرص التعاون المشترك سعياً لتحقيق التعاون وعملاً باهداف التنمية المستدامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك