البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

1.69 مليار دولار إيرادات قناة السويس خلال الربع الأول من 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم السبت، إن إحصائيات الملاحة بالقناة خلال الربع الأول من العام الميلادي 2022 سجلت زيادة ملحوظة في أعداد وحمولات السفن العابرة، ولم تتأثر حتى الآن بتداعيات الأزمة الأوكرانية الروسية.

وأوضح "ربيع" أن عدد السفن العابرة لقناة السويس في الفترة من يناير إلى مارس خلال العام الجاري بلغ 5303 سفينة، مقابل عبور 4581 سفينة خلال نفس الفترة من العام الماضي، بفارق 722 سفينة، بنسبة زيادة قدرها 15.8%، فيما زادت الحمولات العابرة للقناة بنسبة 7.4% حيث سجلت الحمولات الصافية خلال الربع الأول من العام الجاري 313 مليون و 300 ألف طن، مقابل 291 مليون و 700 ألف طن خلال العام الماضي، بفارق 21 مليون و 600 ألف طن.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن قناة السويس حققت خلال الربع الأول من العام الميلادي 2022 في الفترة من يناير إلى مارس زيادة قدرها 20 % من حصيلة إيراداتها بالدولار، حيث سجلت عائدات القناة مليار و 691 مليون دولار، مقابل مليار و 409 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف أن التقارير الملاحية خلال الربع الأول من العام الجاري رصدت زيادة كبيرة في معدلات عبور مختلف أنواع السفن مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، حيث ارتفعت أعداد سفن الصب بنسبة 29.1%، وزادت سفن الحاويات العابرة للقناة بنسبة 17%.

وبلغت نسبة زيادة سفن حاملات السيارات 27.2%، كما تضاعفت أعداد السفن السياحية المارة بالقناة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، وسجلت سفن البضائع العامة نسبة زيادة 18.1% ، وزادت الناقلات بنسبة 6.5%.

وأكد رئيس الهيئة أن التقارير الملاحية بالقناة خلال الربع الأول من العام الجاري وارتفاع متوسط العبور اليومي للسفن العابرة للقناة خلال الفترة الماضية يعكس بشكل واضح التعافي الذي يشهده سوق النقل البحري، والنمو الملحوظ في حركة التجارة العالمية.

وشدد على حرص الهيئة على التعامل مع التحديات المختلفة التي تواجه سوق النقل البحري من خلال تبني حزمة من السياسات التسويقية المرنة تستطيع من خلالها مواكبة المتغيرات السوقية ومراعاة تحقيق مصالح العملاء.

جدير بالإشارة، أن إحصائيات الملاحة بالقناة تواصل تسجيل أرقاما قياسية غير مسبوقة في معدلات العبور اليومية مع مطلع شهر إبريل الجاري حيث سجلت إحصائيات الملاحة خلال اليوم السبت عبور 74 سفينة، كما عبرت القناة أمس الجمعة 80 سفينة، بإجمالي حمولات صافية قدرها 9 مليون طن على مدار اليومين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك