البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

«المصري للتأمين» يوصي بدراسة إمكانية الاستفادة من تقنية الأجهزة القابلة للارتداء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أوصى الاتحاد المصري للتأمين، بدراسة إمكانية استفادة صناعة التأمين المصرية من تقنية الأجهزة القابلة للارتداء "Wearable Devices"، بالإضافة إلى الفرص والتحديات التي تترتب عليها.

وأوضح الاتحاد فى النشرة الأسبوعية، أنه في عصر تنمو فيه البيانات بمعدل متسارع، تواجه صناعة التأمين -كغيرها من الصناعات- تغيرًا غير مسبوق، وتعد مصادر البيانات الجديدة، مثل الأجهزة القابلة للارتداء، أحد الأمثلة على كيفية تغيير التكنولوجيا لبعض مجالات النشاط التأميني التقليدي.

أضاف أن توفير البيانات الصحية الشخصية عن العملاء يعد فرصة كبيرة أمام شركات التأمين، فكلما زادت المعلومات التي يمكن للشركات جمعها عن العميل، زادت قدرتها على تصميم وثائق تتناسب مع حالة كل عميل.

وأشار إلى أن البيانات التي يتم جمعها من الأجهزة القابلة للارتداء تساعد على جعل قطاع التأمين - وهو صناعة تفاعلية فى الأساس- أكثر نشاطًا واستباقية، مما يمكن شركات التأمين من العمل كأداة لتحسين الصحة، بالإضافة إلى دورها الأساسي كأداة لتغطية الأفراد عندما تسوء الأمور.

ونوه الاتحاد، إلى أن التأمين الاستباقي لديه القدرة ليس فقط على جعل بعض أشكال التأمين أكثر سهولة، بل إنه يساعد الأفراد على تحسين صحتهم وتحمل تكاليف طبية أقل بشكل عام.

وقال إن وثائق التأمين التي تكافئ المستهلكين على السلوكيات الصحية التي تم توثيقها بواسطة الأجهزة القابلة للارتداء يمكن أن تفيد المجتمع بشكل عام إذا أدت إلى تقليل حالات الاستشفاء وحوادث أمراض القلب والأوعية الدموية التي يمكن الوقاية منها.

ولفت إلى أهمية الأجهزة القابلة للارتداء Wearable Devices كأحد أدوات التقنية التأمينية التي يمكن أن تمثل قنوات ووسائل نمو فعالة لشركات التأمين المهتمة بتبني استراتيجيات صحية شاملة ودفع حاملي وثائق التأمين نحو حياة أطول وأكثر صحة.

وذكر أن هذه الأجهزة هي أجهزة إلكترونية ذكية مزودة بأجهزة استشعار تقوم بجمع وتقديم المعلومات حول صاحبها وبإستخدام هذه التكنولوجيا فهناك فرصة كبيرة لشركات التأمين على الحياة لتغيير طريقة تفاعلها مع العملاء والتحول من التفاعل بعد حدوث الخطر إلى التفاعل الاستباقي وتحسين طريقة إدارة المخاطر.

وأضاف أن تأثير استخدام الأجهزة القابلة للارتداء في سلسلة القيمة لشركات التأمين، يتمثل فى تطوير المنتجات والتسويق، حيث سيكون لدى فريق تطوير منتجات التأمين القدرة على تصميم المنتجات بشكل أفضل بناءً على فهم المخاطر الفردية لكل عميل على حدة.

كما يمتد تأثيرها أيضا على إدارة الوثيقة والاكتتاب، حيث أنه بمساعدة الأجهزة القابلة للارتداء سنطور مرحلة تحليل البيانات التاريخية للعميل حيث سيتم تحليل البيانات لحظياً، وسيكون هناك طرق تسعير جديدة وتحليل تنبؤي للمتغيرات الرئيسية لتحديد المخاطر.

ولفت إلى أن تأثير استخدامها على تسوية التعويضات، حيث أنه مع تعميم استخدام البيانات الناتجة من استخدام الأجهزة القابلة للارتداء في التأمين على الحياة يمكن لشركات التأمين تحديد إمكانية تسوية أو رفض التعويض بالإضافة إلى استخدامها في الكشف عن حالات الاحتيال التي تحدث في المطالبات التي تكون فيها هذه المعلومات مضللة.

وأكد الاتحاد، أن المزايا التي تعود علي شركات التأمين من استخدام عملائهم للأجهزة القابلة للارتداء، تشمل تسريع عملية الاكتتاب، والمشاركة المستمرة، وتوسيع نطاق التأمين، موضحا أن هناك تحديات تتمثل فى ضمان الخصوصية، وارتفاع التكلفة، وتوافر الثقة، واحتيال بعض العملاء، وعدم دقة البيانات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك