البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

بدء التداول على أسهم «سويفل» في بورصة ناسداك الأمريكية

الدكتور محمد فريد
الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية

استقبلت إدارة البورصة المصرية اليوم الخميس 31 مارس، فريق عمل شركة "سويفل" بمصر، تزامناً مع بدء التداول على أسهم الشركة ببورصة "ناسداك" في نيويورك.

وجاء ذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والدكتورة جيهان صالح المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء، وكذلك ممثلين عن عدد من الشركات الناشئة المصرية وصناديق الاستثمار. 

واحتفلت شركة "سويفل" اليوم ببدء تداول أسهمها ببورصة "ناسداك" بالولايات المتحدة الأمريكية، لتصبح أول شركة بمجال النقل الجماعي المعتمد على التكنولوجيا يتم طرحها بأي بورصة على مستوى العالم، وثاني شركة من الشرق الأوسط يتم إدراجها ببورصة "ناسداك". 

وتسعى الشركة -التي توفر خدمات النقل الجماعي الذكي بأكثر من عشرين دولة على مستوى العالم- لاستخدام عوائد الطرح في تنفيذ خطة توسعية تشمل الولوج لأسواق جديدة وكذلك لتعميق خدماتها بالأسواق القائمة.

وقال الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن شركة "سويفل" قصة نجاح مصرية عربية قابلة للتكرار على يد الكوادر المصرية الشابة المؤهلة وتحديدا العاملة في مجال ريادة الأعمال، موضحا أن الفترة الماضية قد شهدت إدخال تعديلات على قواعد قيد وشطب الأوراق المالية في مصر والتي تسمح بقيد الشركات التي تؤسس بغرض الاستحواذ الخاص وهي الخطوة التي توفر حلاً للشركات الناشئة خاصة التي بها مكون ريادة أعمال أن تستفيد من كافة الخدمات التي يوفرها سوق المال كالنفاذ  إلى التمويل وذلك لدعم فرص نموها وانطلاقها وزيادة حجم أعمالها.

وقدم الدكتور فريد، التهنئة لفريق عمل شركة سويفل الشركة التي تأسست في مصر وانطلقت لتكون شركة عالمية اليوم، مع بدء التداول على أسهم شركته، موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد العمل معهم على متطلبات عملية القيد المزدوج لأسهم شركتهم في البورصة المصرية.

من جانبها قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن ما نشهده اليوم من انطلاق شركة سويفل الناشئة من مصر لتصبح شركة عالمية، تؤكد أن مصر تمتلك المقومات والمؤهلات التي تمكنها من التقدم والنمو، مؤكدة أن الحكومة تعمل حاليا على اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات نحو تهيئة الظروف والمناخ العام الجاذب والداعم لاستثمارات القطاع الخاص وفي القلب منهم قطاع ريادة الأعمال.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن شركة سويفل التي تأسست في مصر على يد شباب مصري مثالاً ملهم لجميع المصريين للعمل والاجتهاد، والتطلع إلى المستقبل بطموح لتحقيق أحلامهم. 

◄ مصطفى قنديل: دراسة إمكانية القيد المزدوج بالبورصة المصرية

وأوضح مصطفى قنديل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Swvl، أن الإدراج ببورصة "ناسداك" يمثل علامة فارقة بالنسبة للشركة ومجال النقل الجماعي المستدام على مستوى العالم، مؤكدا ً أن سهولة التنقل-وما يتبعه من تمكين لفئات المجتمع المختلفة-هو حقًا أساسيًا للجميع ومسئولية مشتركة للحكومات والقطاع الخاص. 

وأشار "قنديل"، إلى أن تحول "سويفل" لشركة مساهمة عامة يعزز من قدرتها على تحقيق معدلات نمو مرتفعة في سعيها لتوفير خدمات نقل ذكية بتكلفة تنافسية تتسم بالأمان والراحة والاستدامة بأسواقها الحالية والمستهدفة.

وأضاف أنه يفخر بكون "سويفل" انطلقت من مصر، واستطاعت اقتحام عدد من الأسواق في مختلف القارات، مؤكدًا أن مجال ريادة الأعمال والابتكار وتنكولوجيا المعلومات بمصر يتسم بوفرة الكوادر المؤهلة، مشيراً إلى أن القطاع يحظى بدعم كبير من الحكومة المصرية كونه جزء رئيسي من برنامج الاصلاحات الهيكلي، منوها إلى أن شركة "سويفل" بصدد دراسة مدى إمكانية القيد المزدوج بالبورصة المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك