البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«أفريكسيم بنك» ينظم مائدة مستديرة لدعم الاستثمار بين مصر وأنجولا

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

انطلقت اليوم أعمال المائدة المستديرة بين مصر وأنجولا تحت عنوان "الاستثمار بين مصر وانجولا" والتى ينظمها البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد "افريكسيمبنك" بالتعاون مع السفارة الانجولية بالقاهرة.

جاء ذلك بحضور كانيو اوانى المديرة التنفيذية لمبادرة التجارة الأفريقية البينية بالبنك الأفريقى للتصدير والاستيراد، ووزير الشؤون الخارجية بجمهورية انجولا تيتى انطونيو، ووزير الشباب والرياضة الانجولى انا بولا سكرومنتو، ودكتور يحى الواثق رئيس التمثيل التجارى نائبا عن وزيرة التجارة والصناعه المصرية نيفين جامع.

وقال تيتي انطونيو، وزير الشئون الخارجية بجمهورية أنجولا، إن عمليه تعزيز التجارة البينية الافريقية فى ظل التحديات العالمية الحالية تفرض على دول القارة مزيد من التعاون والعمل المشترك لدفع معدلات النمو الاقتصادى، وخلق فرص العمل ومواجهه تداعيات أزمة كوفيد 19 التى لاتزال تؤثر على الاقتصاد العالمى وتتأثر بها دول القارة.

وأضاف أن انجولا تعمل على تهيئة بيئة الأعمال لتكون أكثر جذبا للاستثمارات الخارجية، كما يتم العمل على الحد من الفساد واجراء العديد من الاصلاحات الادارية لتحسين مناخ الاستثمار والقضاء على البيروقراطية وتحسين الاجراءات الادارية المختلفة.

وذكر أن هناك اولوية لدى جمهورية انجولا لتعزيز التجارة والاستثمارات مع جمهورية مصر العربية، كما تعد أنجولا بوابة لمصر للدخول الى الأسواق في وسط وجنوب افريقيا. 

وقال إن انجولا تحرص على تعزيز علاقاتها مع كل دول القارة، مشيرا الى دعم مصر لجمهورية انجولا للحصول على الاستقلال، ونشكر جهود كل المصريين، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وكذلك اشكر البنك الافريقي للتصدير والاستيراد على جهوده فى تنظيم هذا الحدث.

وقالت كانايو اواني، مديرة مبادرة التجارة الافريقية البينية بالبنك الافريقي للتصدير والاستيراد، ان البنك يولى اهمية كبيرة لدعم التجارة البينية الافريقية وتعزيز العمل المشترك على كافة المحاور ذات الاهتمام المشترك، موضحه ان حجم التجارة البينية من المتوقع ان يتضاعف خلال السنوات الخمسة المقبله . 

وأضافت كانايو اوانى، أن البنك يعمل على تيسير الوصول للأسواق الافريقية وعقد الصفقات المشتركة بين المستثمرين ورجال الاعمال من دول القارة.كما يدعم البنك تمويل التجارة ودعم الصادرات بين دول القارة، كما تم إنشاء برنامج لضمان الصادرات و تيسير نقل الافراد والبضائع بين دول القارة. 

وذكرت كانايو أن اتفاقية منطقة التجارة الحرة الافريقية القارية تقدم فرص لمصر وأنجولا للتعاون والعمل المشترك، فى القطاعات الاقتصادية المختلفه وهذا الحدث فرصة للتعارف والتقارب بين المستثمرين ورجال الاعمال من البلدين.

وأكدت استعداد البنك لدعم وتمويل الصفقات المشتركة بين مصر وانجولا وتوفير كافة التيسيرات لضمان دفع التعاون المشترك على المستوى الاقتصادى والتجارى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك