البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

تحت مسمى «مدد»

إنشاء أول منصة تمويل مفتوحة وموحدة للمشروعات المتوسطة والصغيرة

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

أعلن تحالف ضامن وكاش كول واور فينتك، عن إنشاء شركة "مدد" كنتيجه للتحالف الاستراتيجي، وذلك فى إطار السياسة العامة للدولة المصرية لترسيخ منظومة الشمول المالى فى مصر.

وأوضحت ضامن فى بيان، أن "مدد" تسعى إلى إنشاء أول منصة تمويل مفتوح لخدمة أكثر من 100 ألف تاجر صغير يتم خدمتهم حاليا كجزء من شبكة تجار ضامن وكاش كول الحالية المنتشرين عبر محافظات مصر. 

وأضافت أن الغرض من هذا أن يتم إتاحه مجموعة متنوعة من الخدمات المالية غير المصرفية مثل أنواع الإقراض المختلفه ورأس المال العامل والعديد من المنتجات والخدمات الأخرى ذات القيمة المضافة.

وتتيح شركه كاش كول بنيتها التحتية المصممه على أحدث التقنيات الفنيه والتكنولوجية الحديثة إلى هذه الشركة، بحيث تجمع بين منصة التمويل المفتوحة وقدرات التحليل الذكى للبيانات المدعمة بخوارزميات التقييم المضمنة المبتكرة لتشكيل أول منصة تمويل مفتوحة للمشروعات الصغيرة في مصر، بهدف دعم استراتيجية الشمول المالى التي تهدف إلى إدخال الحلول المالية الرقمية الى قطاع جديد من المجتمع المصرى والتى لا تشملهم المظله الحاليه. 

وحددت "مدد" لنفسها مهمة تقديم تصور واضح حول احتياجات قطاعات محدده من المشاريع الصغيره والمتناهية الصغر، والسعي إلى تعزيز قدرتهم للوصول لللإستفاده من الخدمات المالية المناسبة لتمكينهم من تمويل احتياجتهم بصوره تدعم قوتهم المالي، وبذلك تهدف مدد الى ملء الفجوة الموجوده حاليا فى مجال التكنولوجيا المالية والتي من شأنها تمكين القطاعات المهمشه من الأندماج فى المنظومه المالية التى تسعى اليها الدولة.

وتلعب شبكة تجار ضامن وكاش كول دورًا رئيسيًا في اتاحه قاعدة بيانات كبيرة هدفها الوصول إلى التاجر الصغير الذى يحتاج إلى التمويل المالي، حيث تعد أور كابتال أول مؤسسة تقدم نشاط تمويل مشروعات متناهية الصغر من خلال منصه "مدد".

وقال أشرف سلمان رئيس مجلس إدارة أور كابيتال، إن الشركات المصرية المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بحاجة إلى نمو أكثر من أي وقت مضى، فى حين أن هذه القطاعات تعانى فى أغلب الوقت للحصول على رأس المال الذي يحتاجون إليه لتنمية أعمالهم. 

وسيؤدي التعاون والشراكة الاستراتيجية بين اثنين من شركات الدفع الالكترونى، إلى تمكين أور كابيتال من خلال منصه "مدد" من تزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بمجموعة واسعة من خيارات التمويل التي سيدفعها الى العمل بكفاءة أكبر.

يذكر أن شركة ضامن للدفع الإلكتروني تقدم خدماتها للسوق المصري منذ اكثر من 3 سنوات، ونجحت الشركة في الحصول على حصة معتبره من السوق المصرى من خلال انتشارها الواسع في مختلف المحافظات عبر نقاط التوزيع المنتشره داخل القرى والمدن.

ومعا تلعب شبكتى ضامن وكاش كول دورًا رئيسيًا في الوصول إلى قاعدة كبيرة من العملاء والذين يحتاجون بدورهم إلى التمويل والخدمات المالية المختلفة.

وعلق الدكتور تامر الحسيني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ضامن للمدفوعات الإلكترونية ، بأنه ممتن جدًا بهذه الشراكة الثلاثية بين ضامن وكاش كول وأور فينتيك..

وأكد على ثقته في نجاح هذا المشروع خاصة أنه يعتمد على شبكة واسعة من التجار وأن هذه الحلول ستكون موضع تقدير من التجاركافه، وفي نفس الوقت ستدعم هذه المنصه توجه الحكومة المصرية في نمو الاقتصاد والشمول المالي. وبالطبع فان هذه الخطوة هي مجرد بداية لخطوات اخرى بين الشركات الثلاث.

وذكر أحمد محروس ، الرئيس التنفيذي للشركه المصريه للمدفوعات الألكترونيه "كاش كول"، أنه يتشرف بالأعلان عن تضافر الجهود بين اثنين من شركات الدفع الالكترونى في السوق المصري والاستفادة من الخبرات المتراكمه للشركتين ووفورات النطاق التى تتيحها شراكه من هذا النوع لصالح المشروعات المتوسطه والصغيرة والمتناهيه الصغر، اذ تهدف إستراتيجية كاش كول إلى جعل الخدمات المالية غير المصرفية في متناول اكبر عدد من التجار والمواطنين المصريين في ظل الظروف والتحديات الاقتصادية الحالية.

وأضاف محمد فاروق رئيس مجلس إدارة أور فينتك، أن منصة "مدد" سوف تستفيد بشكل كامل من أدوات تحليلات كاش كول والذكاء الاصطناعي "AI" لتحويل البيانات إلى بيانات ذات مغزى وقابلة للتنفيذ، وهذا من شأنه ان يساعد المؤسسات المالية على رؤيه السوق بشكل أوضح وأدق ومن ثم يحسن معدلات الأداء وما تقدمه للسوق من خدمات وتقليل المخاطر فى نفس الوقت.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك