البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«كابيتر» تعتزم ضخ 1.5 مليار جنيه استثمارات في البنية التكنولوجية خلال عامين

محمود نوح الرئيس
محمود نوح الرئيس التنفيذى لشركة كابيتر للتجارة الالكترونية

كشف محمود نوح، الشريك المؤسس، والرئيس التنفيذى لشركة كابيتر للتجارة الالكترونية، عن اعتزام الشركة ضخ استثمارات بقيمة 1.5 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية التكنولوجية خلال عامين.

وأوضح نوح فى تصريحات خاصة لـ "المصدر"، أن الشركة قامت بضخ استثمارات تتخطى 500 مليون جنيه في البنية التكنولوجية منذ إطلاق منصة التجارة الالكترونية وحتى الأن.

وقال، إن حجم المعاملات عبر المنصة يصل إلى نحو 500 مليون دولار "8 مليار جنيه" سنويًا، موضحا أن الشركة تستهدف زيادة حجم الأعمال 3 مرات خلال 2022.

◄ 1.5 مليار دولار حجم معاملات مستهدف عبر المنصة خلال 2022

وأضاف أن الشركة تستهدف وصول حجم حجم المعاملات عبر منصة التجارة الإلكترونية "كابيتر" إلى نحو 1.5 مليار دولار خلال 2022، موضحا أن حجم المعاملات بلغ نحو 15 مليار جنيه منذ التأسيس فى أبريل 2020، حيث تم تنفيذ نحو 4 مليون معاملة.

وأوضح، أن الشركة تخدم عدة قطاعات، تشمل الأغذية والمشروبات والمنتجات سريعة الدوران FMCG والإلكترونيات والملابس، كما سيتم إضافة قطاعى الأدوات المنزلية والمكتبية خلال الشهرين المقبلين.

وأكد أن الشركة تمتلك أكثر من 12 مخزن فى 11 محافظة تعمل بها، أغلبهم فى القاهرة والجيزة، موضحا أن الشركة تستهدف التوسع والتواجد فى جميع محافظات الجمهورية بنهاية العام الجارى.

◄ «كابيتر» تستهدف الوصول إلى 40 مخزن بنهاية العام الجارى

وأشار إلى أن الشركة تخطط لانشاء ما بين مخزن أو مخزنين في كل محافظة يتم التوسع فيها، منوها إلى أنه من المتوقع الوصول إلى نحو 40 مخزن بنهاية العام الجارى.

وتستهدف الشركة زيادة شبكة المتعاملين على منصة التجارة الإلكترونية إلى 500 ألف تاجر خلال عامين، مشيرا إلى أن الشركة تتعامل مع أكثر من 1000 مورد و70 ألف تاجر حاليا، يتم تغطيتهم بأقل من 50 مندوب، عبر منصة موحدة لمساعدتهم في الحصول على البضائع والطلبيات من خلال توظيف التكنولوجيا المتطورة.

◄ وصول أسطول الشاحنات إلى 1500 شاحنة بنهاية 2022

وذكر الشريك المؤسس، والرئيس التنفيذى لـ "كابيتر"، أن الشركة تمتلك أسطولاً يضم أكثر من 500 شاحنة، ومن المستهدف الوصول إلى نحو 1500 شاحنة بنهاية العام الجارى.

ونوه الرئيس التنفيذى لشركة كابيتر، إلى أن الشركة تستهدف التوسع خارجيا فى الشرق الأوسط، خاصة فى السعودية والإمارات، وكذلك فى شرق وغرب أفريقيا خلال العام الجارى.

◄ ترتيب جولة تمويلية في حدود 100 مليون دولار خلال الربع الثالث 

وتعتزم الشركة القيام بجولة تمويلية جديدة خلال الربع الثانى أو الثالث من العام الجارى، بهدف جمع تمويلات ما بين 75 إلى 100 مليون دولار، موضحا أنه من المتوقع مشاركة نحو 5 صناديق استثمارية مخاطرة فى تلك الجولة التمويلية، مع احتمالية تواجد عدد من البنوك.

وقال إن الشركة نجحت خلال العام الماضى فى جمع تمويلات تُقدر بنحو 33 مليون دولار فى جولة التمويل الأولى وذلك بقيادة عدد من كبرى الشركات والمستثمرين من بينهم Capital Quona، وMSA Capital، وSavola، Shorooq Partners، وFoundation Ventures، وAccion Venture Lab، وDerayah Ventures.

وبدأت كابيتر عملياتها في السوق المصرية في يوليو 2020، وهي منصة للتجارة الإلكترونية تستهدف ربط التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة مباشرة بالموردين من خلال تطبيق الكترونى، التي توفر خدمة شاملة للعملاء بحيث يمكنهم تقديم طلب الشراء وطلب خدمة التوصيل بالإضافة إلى توفير آلية الدفع الإلكتروني.

ووقعت شركة "كابيتر" لتكنولوجيا المعلومات والتجارة الإلكترونية، شراكة مع بنك QNB الأهلي منتصف الشهر الجارى، لإطلاق حلول مصرفية متكاملة للدفع والتحصيل الإلكتروني لتجار "كابيتر"، بالإضافة الي إتاحة تمويلات B2B الميسرة للتجار على المنصة لشراء البضائع وتحصيل مستحقاتهم إلكترونيًا، بما يمكنهم من تنمية حجم أعمالهم وزيادة أرباحهم.

كما وقعت كونتكت المالية القابضة، المتخصصة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية في مصر، من خلال شركة كونتكت للتخصيم، أحد أكبر برامج التمويل مع شركة كابيتر المتخصصة في دعم التجار والموردين من المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك بحجم مبدئى يبلغ نحو 100 مليون جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك