البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

وزير"الصحة" يلتقى رئيس الجراحين بالبحرية الأمريكية

عادل عدوى وزير الصحة
عادل عدوى وزير الصحة

التقى الدكتور عادل عدوي – وزير الصحة والسكان- رئيس الجراحين بالبحرية الأمريكية بمات ناثن والوفد المرافق له، والدكتور جون جيلستاد – رئيس وحدة الابحاث الطبية بالقاهرة "النامرو 3" بالبحرية الأمريكية يوم الثلاثاء الموافق 17 فبراير 2015 بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

 وتناول الطرفان العلاقات المتبادلة بين وزارة الصحة والسكان والنامرو 3 والتي تتمثل في تقديم الدعم التقني والمعملي للترصد وتشخيص الأمراض المعدية الأكثر انتشاراً بجمهورية مصر العربية مثل فيروس الانفلونزا والفيروس الكبدي الوبائي بي وسي وكذلك الأمراض المستحدثه التي تهدد الشعب المصري مثل وباء الكورونا والايبولا .

وأشاد الوزيرفى- بيان صحفى - بأهمية تقديم الدعم التقني لوزارة الصحة والسكان لإنشاء معامل ذات مستوى حماية بيولوجية من الفئة الثالثة وكذلك إعداد الكوادر البشرية المؤهلة للتعامل مع المواد البيولوجيه الخطره بهذه المعامل.

 كما تم الإشارة إلى التعاون بين وزارة الصحة والسكان والنامرو 3 وكذلك الهيئات القومية والدولية للوقاية والحد من انتشار الفيروسات الكبدية الوبائية من خلال تنفيذ الخطة القومية لمكافحة وعلاج الفيروسات الكبدية والتي تم تدشينها في سبتمبر 2014 .

و تتعاون وحدة النامرو 3 ووزارة الصحة منذ أكثر من 7 عقود وأشاد بالمهارة والخبرة التى يتميز بها العلماء والباحثون المصريون وكذلك قام بتقديم الشكر لإتاحة الفرصة لدراسة الأمراض التي تهدد كل من مصر والولايات المتحدة الأمريكية وكذلك سائر دول العالم.

كما ستستمر الولايات المتحدة الأمريكية في إرسال أكثر العلماء تميزاً للعمل في النامرو 3 وتقديم الدعم اللازم للارتقاء بالخدمات الصحية الخاصة بالأمراض المعدية في مصر.
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك