البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

51 مليون جنيه قيمة الإكتتاب الأولى فى صندوق الرياضة المصرى

الدكتورة سوزان حمدى
الدكتورة سوزان حمدى

كشفت الدكتورة سوزان حمدى العضو المنتدب لصندوق الرياضة المصرى، عن إغلاق الاكتتاب الأولى فى أول صندوق استثمار خيري تحت مسمى "صندوق الرياضة المصري" بحجم إصدار تخطى 51 مليون جنيه.

وأوضحت فى تصريحات خاصة لـ «المصدر»، أن بنك مصر مؤسس الصندوق ساهم بقيمة 10 مليون جنيه، ووزارة الشباب والرياضة بقيمة 10 مليون جنيه، بالإضافة الى مشاركة العديد من البنوك الأخرى والمؤسسات في الصندوق وهم البنك الأهلي المصري وبنك القاهرة والبنك العربي الأفريقي والبنك التجاري الدولي ومجموعة طلعت مصطفي وبنك فيصل الإسلامي وبنك قطر الوطني الأهلى والمصرف المتحد وبنك قناة السويس والبنك المصري لتنمية الصادرات وبنك saib، وذلك بنسب متفاوتة.

وأشارت إلى إغلاق الاكتتاب فى الصندوق يوم 19 فبراير الماضى، حيث أن نشرة الاكتتاب الأولى كانت تستهدف جمع 50 مليون جنيه، موضحة أنه سيتم تلقي طلبات شراء وثائق الاستثمار من خلال فروع بنك مصر بداية من 100 جنيه.

ونوهت إلى أن الصندوق يستهدف جمع الأموال واستثمارها ثم إنفاق العائد على دعم الأبطال الأوليمبيين فى 6 ألعاب فردية بشكل رئيسى منها الجودو، وذلك لدعم نهضة الرياضة المصرية.

ولفتت العضو المنتدب لصندوق الرياضة المصرى، إلى استهداف الوصول بحجم الصندوق إلى نحو 250 مليون جنيه، ثم الوصول إلى مليار جنيه على المدى البعيد، كما سيتم استثمار الأموال المجمعة في ودائع مصرفية وشهادات ادخار وشهادات استثمار وسندات وأذون خزانة ومبالغ نقدية سائلة في حسابات جارية لدي بنوك مسجلة لدي البنك المركزي المصري، مشيرة إلى استثمار نحو 20% فى الأسهم.

وأعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومحمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، خلال مؤتمر صحفى اليوم الاثنين، عن إطلاق أول صندوق خيرى لدعم الرياضة "صندوق الرياضة المصري".

ويتخذ الصندوق شكل استثمار مفتوح مدته 16 عاما قابلة للتجديد وذلك وفقا لأحكام قانون سوق رأس المال المصري ولائحته التنفيذية تحت اشراف الهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك برأس مال مدفوع بقيمة 5 مليون جنيه حتى يتمكن الصندوق من طرح وثائق للاكتتاب.

وتتولى شركة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار أعمال ومسئوليات مدير الاستثمار، كما يتولى مكتب الاينس للمحاماة أعمال المستشار القانوني للصندوق وتتولي الشركة المصرية لخدمات الإدارة في مجال صناديق الاستثمار (سيرفند) أعمال خدمات إدارة الصندوق، بالإضافة إلى مكتب المحاسبة ار اس ام ومكتب بايكر تيلي كمراقبي حسابات، وسيتم التنسيق من خلال مجلس إدارة الصندوق مع الرعاة والمنظمات الدولية لدعم أنشطة الصندوق مباشرة سواء من خلال دعم نقدي أو عيني .

ويسعى الصندوق لجمع الأموال واستثمارها ثم إنفاق العائد على دعم نهضة الرياضة المصرية للوصول إلى تحقيق أهدافه من خلال برنامج مخطط له على كافة المستويات للوصول الي أقصي درجات التفوق الرياضي العالمي، وذلك من خلال توجيه الدعم الفني والمادي لمساندة اللاعبين والفنيين، والمساهمة في تمويل الدورات التدريبية على مستوي عالمي في كافة مجالات صناعة البطل الرياضي وخاصة الأبطال الأولمبيين، وبما يدعم استراتيجية الدولة لتشجيع التنمية الاستثمارية المستدامة في شتي المجالات وخاصة في النواحى الرياضية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك