البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الدولة للإنتاج الحربي: تمكين المرأة في شركات الوزارة واقع نسعى لتعزيزه

المهندس محمد أحمد
المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي محمد أحمد مرسي، أن تمكين المرأة في الإنتاج الحربي ليس مجرد شعار بل هو واقع ملموس يتم السعي إلى تعزيزه، خاصةً في ضوء توجيهات القيادة السياسية بالحرص على الاهتمام بالمرأة وضرورة تمكينها والارتقاء بمكانتها فى المجتمع فى مسيرة العمل الوطني والإنساني.

جاء ذلك في الاحتفالية التي عقدتها وزارة الإنتاج الحربي، اليوم الأحد، لتكريم الأمهات المثاليات بالوزارة والشركات والوحدات التابعة، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب وعدد من قيادات الوزارة وأبناء السيدات المكرمات وقياداتهن وزملائهن من العاملين والعاملات.

وقال وزير الدولة للإنتاج الحربي، إنه لطالما استطاعت المرأة المصرية اقتحام مختلف القطاعات مهما كانت صعوبتها ومنها قطاع الإنتاج الحربي الذي تتسم طبيعة العمل فيه بالمشقة والخطورة في بعض الأحيان.

وأضاف أنه منذ خمسينيات القرن الماضي أثبتت سيدات الإنتاج الحربي قدرتهن على العطاء في كافة مجالات الإنتاج سواء في المجال العسكري أو المدني، موضحا أنه مع تطور تلك المجالات الإنتاجية وإدخال الصناعات الإلكترونية الدقيقة تزايدت مشاركة المرأة خاصةً في ظل ما هو معروف عنها من دقة واهتمام بالتفاصيل.

وقام وزير الدولة للإنتاج الحربي بتكريم 21 من الأمهات المثاليات على مستوى الإنتاج الحربي، مؤكداً على أن هذه الاحتفالية تأتي تكريماً لدورهن فى الإنتاج الحربي وفي نفس الوقت دورهن في تقديم جيل يرتقي ببلده ويدفعها للأمام.

 كما أكد على حرص وزارة الإنتاج الحربي على ترسيخ مفهوم تمكين المرأة في شركاتها ووحداتها المختلفة، ووجه الشكر للأمهات المثاليات المكرمات على ما تبذلنه من جهد فى تربية أبنائهن إلى جانب تفوقهن العملي فى أداء وظيفتهن.

وجرى خلال الاحتفالية استعراض سبل دعم المرأة فى الإنتاج الحربي من خلال عدة إسهامات تضطلع بتنفيذها الإدارة العامة لشؤون المرأة بالوزارة من أجل النهوض بمستوى المرأة العاملة في القطاع وحل المشكلات التي تواجهها.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي، على أن كل تلك الجهود أدت إلى زيادة مشاركة المرأة وتواجدها في القطاع حيث أصبح عدد سيدات الإنتاج الحربي يبلغ 4166 سيدة يمثلن نماذج مشرفة وعلامات مضيئة من الرموز النسائية المصرية، لافتاً إلى وجود حوالي 211 سيدة يشغلن مناصب الإدارة العليا بالوزارة والهيئة والجهات التابعة وأنه يوجد 3 مساعدين له من الشباب 2 منهم من السيدات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك