البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"القوى العاملة" توفر 33 ألف فرصة عمل للعائدين من ليبيا

ناهد عشرى وزيرة القوة
ناهد عشرى وزيرة القوة العاملة

قالت وزيرة القوى العاملة والهجرة، ناهد عشري، اليوم الأربعاء، إن الوزارة وفرت نحو33 ألفا و741 فرصة للعمالة العائدة من ليبيا.

وأضافت عشري، في تصريحات صحفية، أن الوزارة قامت بإجراء اتصالات فورية مع رجال الأعمال لإستيعاب أعداد من العمالة العائدة، وأبدوا موافقتهم فورا لتوفير فرص عمل في تخصصات مختلفة.

كانت وزارة القوى العاملة أعلنت قبل يومين إعادة فتح باب حصر العمالة العائدة من ليبيا، على خلفية ازدياد أعداد العائدين من هناك عقب قيام تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" يوم الأحد الماضي بعرض مقطه مصور لإعدام 20 مصريا.

وحذرت مصر مرارا من السفر إلى ليبيا منذ تفاقم الوضع الأمني هناك العام الماضي. ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي الأحد الأجهزة المعنية بتنفيذ قرار منع سفر المواطنين إلى ليبيا بكل حسم وحزمن بعد مقتل مصريين على أيدي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ليبيا.

وتابعت وزير القوى العاملة أن الوزارة تدرس حاليا فتح مكتب مؤقت في مدينة طبرق الليبية لتوجيه العمالة الراغبة في العودة إلي مصر، ومكتب آخر مؤقت في منفذ مساعد البري لتوجيه ومتابعة أحوال العمالة المصرية العائدة وتوجيههم لفرص العمل المتوفرة.

وقالت إنها شكلت غرفة عمليات تعمل تحت إشرافها المباشر لمتابعة جميع الإجراءات التي اتخذتها وحصر أعداد العمالة العائدة أولا بأول، كما تم تشكيل غرفة عمليات دائمة من الوزارة، والاتحاد العام لنقابات عمال مصر لإدارة الأزمة الحالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك