البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«البترول» تشارك في إعادة إعمار القرى الأكثر تضرراً من السيول بـ«أسوان»

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مشاركة الوزارة  فى برنامج الدولة لإعادة إعمار قرى أسوان الأكثر تضرراً من السيول والتي تأتى ضمن برامج عمل اللجنة العليا للمسئولية المجتمعية بقطاع البترول والتى تقوم بتوحيد جهود شركات قطاع البترول فى هذا الإطار وتوجيهها لدعم أهداف التنمية المستدامة التى تتبناها الدولة ضمن رؤية 2030 .

وأشار إلى بدء تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة إعمار قرية خور عواضة المتضررة من السيول بأسوان والذى يتم بالتعاون مع محافظة أسوان وجمعية الأورمان، و بالتنسيق مع عدد من الشركات البترولية والجهات المعنية والمجتمع الأهلى.

وأوضح أن المرحلة الأولى من برنامج إعمار القرية تبلغ تكلفتها حوالى 10 مليون جنيه، وتشمل إقامة مخر سيول للقرية لتجنب تكرار الأزمة وإعادة بناء 50 منزلاً وتأثيثها ورصف الطرق وتوفير دخل مستدام عن طريق تمويل مشروع لكل أسرة مربوط بالإمكانيات المتاحة ومهارات الأسر.

وأكد أن الدولة المصرية شهدت تكاتفاً كبيراً بين قطاعاتها ومؤسساتها الحكومية والمجتمع المدنى لسرعة تلافى آثار أزمة السيول بدأت فور وقوعها سواء بتوفير محافظة أسوان مساكن بديلة فى وحدات حى السلام بمدينة العلاقى أو توفير الاحتياجات الطبية والغذائية لأهالينا والتى جاءت من كل محافظات مصر.

ومن المقرر أن يتم استكمال بناء القرية على مرحلتين تاليتين ويساهم فى تلك المبادرة من قطاع البترول شركات بتروجت وبى بى، شل، كويت إنرجي، إيناب سيبترول، بتروناس، توتال، ترانس جلوب، شيفرون، أباتشى، نبتون إنرجي، إنرجين، مبادلة للبترول، وبكس إنرجي، بيكر هيوز، شلمبرجير، كايرون إنرجي وفينترشال ديا.

وكان فريق عمل مشترك من الوزارة والشركات الوطنية والأجنبية بقطاع البترول قد أجرى زيارة ميدانية لقرية خور عواضة بأسوان للوقوف على الوضع الراهن ودراسة احتياجات القرية ومن ثم تم وضع تصور كامل يضمن حياة كريمة وتنمية مستدامة لأسر القرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك