البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«بيبسيكو»: 5 ملايين دولار استثمارات ميكنة المبيعات خلال 2021

محمد شلباية رئيس
محمد شلباية رئيس شركة بيبسيكو مصر

كشف محمد شلباية رئيس شركة بيبسيكو مصر، عن ضخ استثمارات بقيمة 5 ملايين دولار خلال العام الماضي في ميكنة عملية المبيعات، حيث ساهم ذلك في نمو حجم المبيعات بنحو 10%.

وأوضح شلباية في تصريحات خاصة لـ "المصدر"، أن الشركة ضخت استثمارات بقيمة 100 مليون دولار خلال 2021 في عدة محاور شملت زيادة الرقعة الزراعية، وإنشاء 4 خطوط إنتاج جديدة، وتطوير البنية التكنولوجية، وحملات التوعية للعملاء.

وأشار إلي أن الشركة تتعاون خلال الفترة الحالية مع أكثر من 5 آلاف مزراع في عدة محافظات بالسوق المصرية، منوها إلى استهداف الشركة زيادة عدد المزراعين بنحو 15% خلال العام الجاري.

وذكر أن الشركة تستهلك نحو 300 ألف طن بطاطس سنويًا، موضحًا أنه يتم الاعتماد بنسبة 95% علي المزراعين في تجميع تلك الكمية من البطاطس، وال5٪ يتم زراعتهم فى أرضي بيبسيكو مصر.

وكشف عن قيام « بيبسيكو مصر» باستخدام حلول تواكب زيادة الأسعار في الخامات، وذلك عبر تشغيل خطوط موفرة، وتوفير في المياه والكهرباء، لعدم ارتفاع أسعار المنتجات.

شلباية: 30 مليون جنيه تكلفة إعادة تدوير منتجات بيبسيكو سنويًا 

ولفت رئيس شركة بيبسيكو مصر، إلى أن الشركة قامت خلال العام الماضي بجمع 11 ألف طن من المخلفات الخاصة بيبسيكو لإعادة تدويرها من جديد، بتكلفة تصل لحوالي 10 ملايين جنيه، تمثل 20٪ من الإنتاج سنويًا.

وأشار إلي أن الشركة تستهدف بنهاية عام 2025 بجمع كافة منتجات بيبسيكو بنسبة 100٪ لإعادة تدويرها من جديد، موضحًا أن هذه العملية ستكلف الشركة حوالي 30 مليون جنيه سنويا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك