البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك QNB الأهلي يوقع شراكة مع «كابيتر» لإتاحة تمويلات للتجار وميكنة المدفوعات

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقع بنك QNB الأهلي، شراكة مع شركة "كابيتر" لتكنولوجيا المعلومات والتجارة الإلكترونية، لإطلاق حلول مصرفية متكاملة للدفع والتحصيل الإلكتروني لتجار "كابيتر"، بالإضافة الي إتاحة تمويلات B2B الميسرة للتجار على المنصة لشراء البضائع وتحصيل مستحقاتهم إلكترونيًا، بما يمكنهم من تنمية حجم أعمالهم وزيادة أرباحهم.

وأوضح البنك فى بيان، أن توقيع الشراكة يأتى في إطار جهود البنك المركزي المصري، وحرصه الدائم على تمكين كافة شرائح المجتمع من الوصول إلى المنتجات والخدمات المالية، على النحو الذي يدعم التحول الرقمي، ويحقق الشمول المالي، ويعزز دور مصر كمركز إقليمي لصناعة التكنولوجيا المالية.

وأضاف أنه بتوقيع هذه الشراكة، تصبح "كابيتر" من أوائل الشركات التي تتيح للتجار الحصول على تمويلات ورقمنة عمليات شراء البضائع وتحصيل مستحقاتهم الكترونيا؛ لتمكين التجار من خلال منصتها  بزيادة الرأس المال، وفي الوقت نفسه تحصيل مستحقاتها إلكترونيًا  عن طريق ماكينات البيع و رمز الاستجابة السريع وهو ما يساعد على سرعة أداء المعاملات المالية، وتجنب مخاطر تحصيل ونقل الأموال نقدًا.

وأوضح أن الشراكة الجديدة تتيح العديد من باقات التمويل ومنتجات بنكية مختلفة للتجار، والتي تم تصميمها خصيصًا لمساعدة التجار على زيادة حجم تعاملاتهم بأسعار تنافسية من خلال إجراءات سهلة وبسيطة، كما سيحصل تجار كابيتر على بطاقات بنكية ذات علامة تجارية مشتركة خاصة لتسهيل عملية الدفع والحصول على التمويل والشراء من خلال التطبيق.

وقالت الدكتورة رشا نجم، وكيل المحافظ المساعد للتكنولوجيا المالية والابتكار بالبنك المركزي، إن دعم رواد أعمال التكنولوجيا المالية ودراسة التحديات التي تواجه الشركات الناشئة هو أحد أهم الموضوعات التي يوليها البنك المركزي اهتمامًا كبيرًا في الفترة الحالية؛ مما له كبير الأثر في تعزيز صناعة التكنولوجيا المالية وارتفاع معدلات اعتماد العملاء علي الخدمات المصرفية التي تتيحها التكنولوجيا المالية، كما يعزز دور مصر كمركز إقليمي لصناعة التكنولوجيا المالية.

وأوضح محمد بدير الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي، أن هذه الشراكة تتفق مع مبادرات البنك المركزي المصري التي تهدف إلى ترسيخ ثقافة الشمول المالي والتحول الرقمي، مؤكدا حرص QNB الأهلي على تطوير الشراكات التي من شأنها المساهمة في تعزيز هذه المنظومة.

وشدّد على أهمية التحديثات التي أدخلها البنك على خدماته الرقمية، بما يواكب أحدث التطورات في السوق المصرفية والتي تأتي تأكيداً على استراتيجية البنك الناجحة ودوره الرائد في تعزيز المنظومة الرقمية وتوفير أعلى قدر من الأمان والراحة في تعاملات العملاء اليومية.

وأشار محمود نوح الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "كابيتر"، إلى السعى دائمًا لتسهيل حركة التجارة وتوفير التمويل اللازم للتجار على المنصة بما يساعدهم على تعزيز أعمالهم والتوسع فيها، منوها إلى أنه من خلال شبكة التجار التي تضم أكثر من 70 ألف تاجر في 10 محافظات، نطمح للتعاون مع البنوك ومؤسسات التمويل المحلية لنتمكن من تقديم خدمة أفضل ذات جودة عالية ترضي عملائنا. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك