البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع صادرات الملابس الجاهزة إلى 204 ملايين دولار خلال يناير الماضى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت صادرات الملابس الجاهزة المصرية خلال شهر يناير الماضي بنحو 54%، لتسجل 204 ملايين دولار، مقابل 132 مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي.

وكشفت ماري لويس رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، أن الولايات المتحدة الأمريكية تتصدر الدول المستقبلة للمنتجات المصرية بما قيمته 123 مليون دولار خلال يناير 2022، مقارنة بنحو 78 مليون دولار في يناير 2021، بنسبة ارتفاع 57%، فيما بلغت ارتفعت صادرات الملابس الجاهزة إلى أسواق أوروبا بنسية 31% لتسجل ما قيمته 37 مليون دولار.

وقالت رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، في بيان، اليوم الأحد، إن الصادرات إلى الدول العربية سجلت 25 مليون دولار خلال يناير 2022، مقابل 14 مليون دولار بنسبة ارتفاع 83%، وسجلت صادرات الملابس للدول الأفريقية بدون الدول العربية 109 آلاف دولار مقابل 318 ألف دولار بتراجع 66 %، وباقي دول العالم بلغت الصادرات لها 19 مليون دولار مقابل 12 مليون دولار بنسبة ارتفاع 58%.

وأشارت إلى سعى المجلس لفتح أسواق جديدة بالتعاون مع مكاتب التمثيل التجاري في كافة الدول القريبة لزيادة حجم الصادرات لها خاصة للدول العربية، في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية التي قد تؤثر سلباً على الصادرات بقطاع الملابس الجاهزة خاصة للولايات المتحدة الأمريكية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك