البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

التواجد فى جميع المحافظات بنهاية 2022

15 مليار جنيه حجم المعاملات على منصة «كابيتر» للتجارة الإلكترونية خلال عامين

محمود نوح الرئيس
محمود نوح الرئيس التنفيذى لشركة كابيتر

قال محمود نوح، الشريك المؤسس، الرئيس التنفيذى لشركة كابيتر، إن حجم المعاملات عبر منصة التجارة الإلكترونية بلغ نحو 15 مليار جنيه منذ التأسيس فى أبريل 2020، عبر تنفيذ نحو 4 مليون معاملة.

وأضاف نوح فى تصريحات خاصة لـ "المصدر"، أن حجم المعاملات عبر المنصة يصل إلى نحو 500 مليون دولار "8 مليار جنيه" سنويًا، موضحا أن الشركة تستهدف مضاعفة حجم الأعمال 3 مرات خلال 2022.

التوسع فى الإمارات والسعودية وشرق وغرب أفريقيا خلال العام الجارى

ونوه الرئيس التنفيذى لشركة كابيتر، إلى أن الشركة تستهدف التوسع خارجيا فى الشرق الأوسط، خاصة فى السعودية والإمارات، وكذلك فى شرق وغرب أفريقيا خلال العام الجارى.

وأوضح أن الشركة تخدم عدة قطاعات، تشمل الأغذية والمشروبات والمنتجات سريعة الدوران FMCG والإلكترونيات والملابس، مشيرا إلى إضافة قطاعى الأدوات المنزلية والمكتبية خلال الشهرين المقبلين.

وأكد أن الشركة تمتلك أكثر من 12 مخزن فى 11 محافظة تعمل بها، أغلبهم فى القاهرة والجيزة، موضحا أن الشركة تستهدف التوسع والتواجد فى جميع محافظات الجمهورية بنهاية العام الجارى.

وأشار إلى أن الشركة تتعامل مع أكثر من 1000 مورد و70 ألف تاجر، يتم تغطيتهم بأقل من 50 مندوب، عبر منصة موحدة لمساعدتهم في الحصول على البضائع والطلبيات من خلال توظيف التكنولوجيا المتطورة.

ترتيب جولة تمويلية بقيمة 100 مليون دولار خلال الربع الثانى من 2022

وتعتزم الشركة القيام بجولة تمويلية جديدة خلال الربع الثانى أو الثالث من العام الجارى، بهدف جمع تمويلات ما بين 75 إلى 100 مليون دولار، موضحا أنه من المتوقع مشاركة نحو 5 صناديق استثمارية مخاطرة فى تلك الجولة التمويلية، مع احتمالية تواجد عدد من البنوك.

وقال إن الشركة نجحت خلال العام الماضى فى جمع تمويلات تُقدر بنحو 33 مليون دولار فى جولة التمويل الأولى وذلك بقيادة عدد من كبرى الشركات والمستثمرين من بينهم Capital Quona، وMSA Capital، وSavola، Shorooq Partners، وFoundation Ventures، وAccion Venture Lab، وDerayah Ventures.

وبدأت كابيتر عملياتها في السوق المصرية في يوليو 2020، وهي منصة للتجارة الإلكترونية تستهدف ربط التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة مباشرة بالموردين من خلال تطبيق الكترونى، التي توفر خدمة شاملة للعملاء بحيث يمكنهم تقديم طلب الشراء وطلب خدمة التوصيل بالإضافة إلى توفير آلية الدفع الإلكتروني.

وتقدم كابيتر خدماتها من خلال شبكة تشمل أكثر من 70 ألف تاجر ومئات الشركات المصنّعة العالمية والمحلية فضلاً عن امتلاكها اسطولاً يضم أكثر من 400 شاحنة تقدم أكثر من 7 آلاف منتج عبر منصتها بمعدل نمو يبلغ 11 ضعف على أساس سنوي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك