البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«الزراعة»: 10 مليون طن إنتاجية متوقعة لمحصول القمح في الموسم الحالي

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

كشف مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إجمالي المساحة المنزرعة من محصول القمح على مستوى الجمهورية، بلغت حوالي 3 مليون و659 ألف فدان، ومن المتوقع ان تبلغ اجمالي انتاجية المحصول هذا الموسم حوالي 10 مليون طن.

ورصد الإصدار المحافظات الأعلى في زراعة القمح على مستوى الجمهورية، والتي تقدمتها الشرقية بمساحة اجمالية بلغت حوالي 423 الف فدان، يليها البحيرة بمساحة اجمالية بلغت حوالي 386 الف فدان، ثم الوادي الجديد بمساحة اجمالية حوالي 342 الف فدان، ومحافظة الدقهلية بمساحة اجمالية حوالي 262 الف فدان، ومحافظة كفر الشيخ بمساحة اجمالية حوالي 254 الف فدان.

يذكر ان مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي لوزارة الزراعة، يصدران الجمعة من كل اسبوع، انفوجرافا وفيديو باسم: الزراعة في اسبوع، لالقاء الضوء على ملخص ما تم من انشطة وجهود، بكافة القطاعات والهيئات، التابعة للوزارة، فضلا عن انفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول انشطة وجهود القطاع الزراعي، بالمحافظات المختلفة.

 كما أصدر المركز مؤخرا، سلسلة دليل خدمات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي يلقي الضوء على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارعي والمربي، كذلك الاصدار الاخير ارقام في الزراعة، الذي يلقى الضوء على انجازات القطاع الزراعي بالأرقام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك