البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«الإحصاء»: ارتفاع التضخم الشهري 2 % خلال فبراير الماضي

الجهاز المركزي للتعبئة
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع معدل التضخم الشهرى لإجمالى الجمهورية خلال شهر فبراير 2022 بنسبة 2% مقارنة بشهر يناير السابق، وبلغ 121.4 نقطة، كما زاد معدل التضـخم السنوى لإجمالى الجمهورية إلى 10% في مقابل 4.9% لنفس الشهـر من العام السابق.

وأرجع جهاز الإحصاء في النشرة التى أصدرها اليوم الخميس، ارتفاع التضخم على أساس شهري، إلى زيادة أسعار مجموعة الخضراوات بنسبة 19.6%، واللحوم والدواجن بنسبة 6.1%، والفاكهة بنسبة 5.5%، والحبوب والخبز بنسبة 2.2%، والمياه المعدنية والغازية والعصائر الطبيعية بنسبة 2.2%.

كما زادت أسعار الألبان والجبن والبيض بنسبة 2%، والأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 1.7%، والزيوت والدهون بنسبة 0.7%، والسلع والخدمات المستخدمة في صيانة المنزل بنسبة 0.7%، وخدمات مرضى العيادات الخارجية بنسبة 0.8%.

وشمل الارتفاع خدمات المستشفيات التي زادت بنسبة 0.6%، والمنتجات والأجهزة والمعدات الطبية بنسبة 0.1%، والمنفق على النقل الخاص بنسبة 1.9%، وخدمات النقل بنسبة 0.6%، والوجبات الجاهزة بنسبة 1.0%، والعناية الشخصية بنسبة 0.8%.

وأوضح جهاز الإحصاء، أن ارتفاع معدل التضـخم السنوي لإجمالي الجمهورية في فبراير إلى 10%، من 4.9% لنفس الشهـر من العام السابق، يرجع إلى زيادة أسعار الطعام والمشروبات بنسبة 20.1%، والمشروبات الكحولية والدخان بنسبة 1.5%، والملابس والأحذية بنسبة 4.2%، والمسكن والمياه والكهرباء والغاز والوقود بـ4.8%، والأثاث والتجهيزات والمعدات المنزلية والصيانة بنسبة 3.5%.

كما زادت الرعاية الصحية بنسبة 3.6%، والنقل والمواصلات بنسبة 5.3%، والاتصالات السلكية واللاسلكية بنسبة 0.7%، والثقافة والترفيه بـ13.6%، والتعليم ارتفاعاً بنسبة 3.9%، والمطاعم والفنادق بنسبة 5 %، والسلع والخدمات المتنوعة بنسبة 4%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك