البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك ناصر الاجتماعي: تشغيل 230 خريجًا ضمن مبادرة «وظيفة تك»

بنك ناصر الاجتماعي
بنك ناصر الاجتماعي - أرشيفية

نجح بنك ناصر الاجتماعي برئاسة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة البنك، في تشغيل 230 خريج بقيمة 8 مليون جنيه تقريبا وحصولهم علي وظائف في كبرى شركات التكنولوجيا من خلال مبادرة "وظيفة تك" بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للإتصالات.

وأوضح البنك فى بيان، أنه يقدم ذلك البرنامج تحت شعار: "تعلم الآن ... وادفع غدًا" بهدف الاستثمار في البشر من خلال خلق الوظائف القائمة علي التكنولوجيا بما يساهم في إعداد الشباب لدخول سوق العمل وخلق فرص عمل جديدة ومساعدة الشباب على اكتساب المهارات المتخصصة في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث يحصل المتدرب في نهاية البرنامج على فرصة عمل براتب جيد، بعد نجاحه في إتمام البرنامج التدريبي الذي مدته 3 أشهر.

ويأتى ذلك في إطار الطفرة التي تشهدها مصر حاليا في منظومة التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات ودعم ومتابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي أدي الي التطور غير المسبوق في هذا القطاع.

وقال محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، إن البنك يسعي إلي تطوير الخدمات التي يقدمها لدعم الشمول المالي وتمكين الشباب اقتصاديا ودعمهم ومساعدتهم في كيفية خلق وظائف لأنفسهم وعدم الانتظار في طابور التوظيف.

وأضاف أن البنك يقدم التمويل بدون عائد أو مصاريف إدارية ،وحرصا من البنك علي تشجيع الشباب علي الشمول المالي وتعزيز الفكر الإقتصادي لديهم بما يساهم فى تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، ولا سيما الأهداف الخاصة بمحوري العدالة الاجتماعية وبناء الإنسان والتمكين الاقتصادى يقوم المتدربين بسداد قيمة التمويل والتي تختلف باختلاف التخصص بعد حصوله على الوظيفة من رواتبهم حتي يشعروا بالاستقلالية والاعتماد علي النفس في التخطيط لمستقبلهم ويتم السداد على دفعات تصل إلى 3 سنوات ولايتم دفع أي قسط إلا بعد تعيين المتدرب في عمله الجديد وبعد أول شهر من عمله.

وفيما يتعلق بخطوات الحصول علي التمويل، أشار عشماوي إلى أنه يتم من خلال التقديم علي الرابط المتاح على موقع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويختار المتدرب بنفسه الشركة التي يرغب في التدريب بها ويقوم بتسجيل بياناته، ثم يحصل علي خطاب الترشيح من المعهد القومي للاتصالات يتضمن اسم المتقدم للمبادرة ورقمه القومي وقيمة التدريب واسم الدورة المترشح لها واسم الشركة المقدمة للتدريب، ثم يتوجه به إلي البنك بالإضافة إلي إيصال مرافق حديث باسم المتقدم للمبادرة أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى بالاضافة إلي صورة بطاقة الرقم القومي سارية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك