البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«آي بي إم» تنتهي من ميكنة منظومة الضرائب في 10 مكاتب بالقاهرة الكبرى

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

احتفلت وزارة المالية بنجاح تجربة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في عمليات دفع وتحصيل الضرائب في 10 مكاتب ضرائب بالقاهرة الكبرى حتى الآن، بالتعاون مع شركتي IBM وSAP، لافتة إلى استمرار أعمال التطوير في جميع أنحاء مصر خلال الفترة المقبلة من العام الحالي.

يأتي ذلك تماشياً مع سياسة الدولة لتسريع وتيرة التحول الرقمي والتوسع في استخدام المدفوعات الرقمية، وفي ظل اهتمام الوزارة بتحديث كافة الأنظمة المستخدمة.

وقال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الشراكة المثمرة مع مجموعة الخدمات الاستشارية الخاصة بشركة «IBM»، وشريكها الاستراتيجي «SAP» انعكست في مشروع تاريخي لتطوير المنظومة الضريبية المصرية.

أضاف أن تطبيق تكنولوجيا «IBM» للذكاء الاصطناعي ساهم في رفع كفاءة التحصيل الضريبي من خلال تجربة آلية سلسة ومُحكمة، وهو ما ساعد على رؤية الاقتصاد المصري بمنظار دقيق ومن ثم تعزيز الحوكمة، ودمج الاقتصاد غير الرسمي؛ بما يُمكننا من التعرف على الحجم الحقيقي للناتج القومي لمصر؛ على نحو يسهم في تحسين مؤشرات الأداء الاقتصادي، وجذب المزيد من المستثمرين في ظل ما تُوفره مصر من فرص واعدة في مناخ أكثر استقرارًا."

وتقدم مجموعة الخدمات الاستشارية الخاصة بشركة IBM، بالتعاون مع شريكها الاستراتيجيSAP، وبالشراكة المثمرة مع وزارة المالية، حلاً متكاملاً يعتمد على برمجيات SAP لإدارة العوائد والضرائب والتي ستزود وزارة المالية بمنصة شاملة لميكنة وتبسيط الأعمال مما يوفر بيئة عمل ذكية، وتعزيز فهم العملية الضريبية، وتقليل التهرب الضريبي، وزيادة إيرادات الدولة وتحسين مستوى الخدمات الموجهة للمواطنين.

وطبقت شركة IBM في إطار هذا التعاون، حلول IBM Cloud Pak for Business Automation والذي يتيح الاستفادة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في عمليات دفع وتحصيل الضرائب ويقدم تجربة آلية سلسة ومحكمة لإتمام الملف الضريبي.

من جانبها أكدت مروة عباس، المدير العام لشركة IBM مصر، أنه بناءً على نتائج التشغيل التي أظهرت نجاحاً كبيراً، نحن على ثقة من أن النموذج الضريبي المتكامل سيعزز خطة التحول الرقمي في مصر ويدعم الاقتصاد المصري.

وقال المهندس تامر فهمي، الشريك التنفيذي لمجموعة الخدمات الاستشارية الخاصة بشركة IBM، إن المنصة المقدمة من شركة IBM وSAP توفر منظومة قوية ومميكنة يمكن من خلالها لجميع الشركات وممولي الضرائب سداد التزاماتهم للدولة بطريقة الية تتيح لمصلحة الضرائب المصرية التحكم بشكل أفضل في إجراءات التحصيل.

وتعد هذه الشراكة مثال على تعاون IBM مع شركائها مثل SAP لمساعدة العملاء على تحديث بنيتهم التحتية وتلبية احتياجات عصر السحابة الهجينة، كما أعلنت IBM عن التزامها باستثمار مليار دولار في النظام البيئي لشركائها خلال السنوات الثلاث المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك