البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير قطاع الأعمال العام يستعرض خطة تطوير «راكتا» بتكلفة 200 مليون دولار

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استعرض هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية لتطوير شركة راكتا التي أعدها المكتب الاستشاري الهندي C2C بتكلفة تتجاوز 200 مليون دولار.

ووجه توفيق بسرعة اتخاذ الخطوات التنفيذية لمشروع التطوير، والتصرف –وفقا للإجراءات القانونية – في الآلات والمعدات المكهنة، إلى جانب الاستغلال الأمثل لموقع الشركة الواقعة على مساحة 97 فدانًا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير قطاع الأعمال مع مجلس إدارة الشركة العامة لصناعة الورق "راكتا"، بحضور عماد الدين مصطفى العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الكمياوية.

 إضافة منتجات ورقية جديدة للصناعات الغذائية والدوائية محل المستوردة

وتتضمن خطة التطوير شراء خط إنتاج "ورق التغليف" بطاقة 500 طن- يوم يعمل كبديل لخطي الإنتاج "1، 2"، وشراء ماكينة جديدة لإنتاج 220 طن - يوم من كرتون دوبلكس مغطى "ورق مقوى"، وخط الإنتاج لب مبيض - غير مبيض بطاقة 250 طن - يوم من خامة جريد النخيل وناتج تقليم الأشجار.

وتوفر الماكينات منتجات جديدة وسيطة للمصانع بدلا من استيرادها من الخارج، منها ألواح اللب المبيض التي تستخدمها مصانع إنتاج المناديل الورقية، واللب غير المبيض لاستخدامها كخامة لمصانع إنتاج الورق الصحي وتغليف المنتجات الغذائية والدوائية.

كما سيتم إنتاج ورق تغليف عالي الجودة "دوبلكس" يستخدم في تصنيع علب تعبئة من الكرتون لمنتجات الفاكهة والخضروات والمخطوطات الكتابية، بالإضافة إلى ورق تغليف عالي الجودة يستخدم في صناعة صناديق كرتونية للأجهزة الكهربائية ومنتجات الأطعمة.

وتشمل خطة التطوير أيضا وحدات معالجة للانبعاثات السائلة الناتجة عن عمليات الإنتاج لتحقيق التوافق البيئي، وتطوير محطة الكهرباء ووحدة معالجة المياه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك