البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

280 مليار جنيه حصيلة شهادة الـ 15%

البنك الأهلى يضخ 500 مليون دولار لتطوير البنية التكنولوجية خلال 6 سنوات

يحيى أبو الفتوح نائب
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

كشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن ضخ 500 مليون دولار لتطوير البنية التحتية التكنولوجية خلال 6 سنوات.

وأوضح خلال مؤتمر الأهرام للتكنولوجيا المالية، أن البنك أطلق فى مارس 2020 شهادة الـ 15%، والتى بلغت حصيلتها خلال 6 أشهر نحو 280 مليار جنيه.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن 70% من عمليات شراء الشهادة تمت عبر المنصات الالكترونية للبنك، مؤكدا أن عدد فروع البنك الالكترونية وصل إلى 33 فرع.

ويضع البنك الأهلي المصري على رأس أولوياته أجندة دقيقة واستراتيجية واضحة وطموحة للتحول الرقمي تعزيزاً لخطة الدولة في هذا الشأن، وذلك من خلال تطوير دائم لحزمة المنتجات الرقمية سعياً لاجتذاب مزيد من الفئات غير المتعاملة مع الجهاز المصرفي، حيث قام البنك بإتاحة خدمة جديدة تمكن العملاء الجدد من فتح الحسابات عن طريق الموقع الرسمى للبنك والتى تحمل اسم "افتح حسابك وانت فى مكانك".

وأطلق البنك لأول مرة فى القطاع المصرفى المصرى خدمة اصدار بطاقة الخصم المباشر لحظياً من خلال وحدات البنك المصرفية المتنقلة والتى تاتى فى اطار استراتيجية البنك لتعزيز تجربة العملاء الرقمية وبما يتلائم مع التطورات السريعة عالمياً والمتلاحقة فى الذكاء الاصطناعى.

وبلغ عدد مشتركي الإنترنت البنكي إلى 6.1 مليون عميل من الأفراد بالاضافة الى  75 ألف عميل من الشركات، كما وصل عدد المحافظ الالكترونية بالبنك إلى 1.8 مليون محفظة، كما كان للبنك الأهلي السبق في افتتاح أول فرع خدمة إلكترونية خلال عام 2019، ليصل بعدد الفروع والوحدات الإلكترونية حالياً إلى 40 فرع ووحدة مصرفية.

وسجل عدد عملاء البنك 17.8 مليون عميل متضمناً 9.4 مليون عميل من عملاء الودائع بنسبة "41 % من الإناث"، كما وصلت شبكة فروع البنك إلى 588 فرعاً ووحدة مصرفية منتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، متضمنة  أكثر من 55 فرع مؤهل للتعامل مع العملاء بلغة الإشارة من خلال تدريب أكثر من 252 موظف لذلك، بالإضافة إلى إتاحة أكثر من 34 ماكينة صراف آلي لعملائه من ذوي الهمم و 208 ماكينة لعملائه من ضعاف البصر، كما يستهدف البنك توفير هذه الماكينات في كافة فروعه، علاوة على تشغيل أكثر من 38 فرع يعمل بالطاقة الشمسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك