البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«أبو الفتوح»: ارتفاع محفظة التجزئة المصرفية بالبنك الأهلى إلى 163 مليار جنيه

يحيى أبو الفتوح نائب
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى

110 مليار جنيه محفظة تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة

كشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، عن وصول إجمالى محفظة التجزئة المصرفية حتى الآن إلى نحو 163 مليار جنيه، مقابل نحو 156 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021.

وأوضح أبو الفتوح فى تصريحات خاصة لـ «المصدر»، أن إجمالى محفظة تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة سجلت حتى الآن 110 مليار جنيه، مقابل نحو 103 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021.

وأضاف، أن البنك الأهلى يستهدف ضح ما يزيد عن 45 مليار جنيه بمحفظة التجزئة المصرفية خلال العام االجارى، كما يخطط لضخ نحو 35 مليار جنيه بمحفظة تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال 2022، كما يستهدف الوصول بعدد عملائه إلى 20 مليون عميل فى ديسمبر المقبل.

وأكد أبو الفتوح، حرص البنك الأهلى المصرى على أن يكون الداعم الأكبر لمبادرات البنك المركزى والتى تساهم فى تعزيز النمو الاقتصادى والدمج المجتمعى للدولة، حيث استطاع أن يحتفظ البنك الأهلى المصرى بالحصة السوقية الأكبر لتلك المبادرات.

ووصلت محفظة البنك الأهلى لمبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 74 مليار جنيه بعدد 87 ألف عميل، علاوة على 11.5 مليار جنيه حجم محفظة مبادرة التمويل العقارى بعدد 105 ألف عميل، كما قام البنك بتقديم تسهيلات تصل إلى مليار جنيه فى مبادرة إحلال السيارات بسعر فائدة 3% لأكثر من 4.2 الف عميل، ووصل حجم تمويلات المبادرات الخاصة بدعم قطاع السياحة إلى 2.9 مليار جنيه.

وبلغ عدد مشتركى الإنترنت البنكى 6.1 مليون عميل من الأفراد بالاضافة إلى 75 ألف عميل من الشركات، ووصل عدد المحافظ الالكترونية بالبنك إلى 1.8 مليون محفظة، كما كان للبنك الأهلى السبق فى افتتاح أول فرع خدمة إلكترونية خلال عام 2019، ليصل بعدد الفروع والوحدات الإلكترونية حالياً إلى 40 فرع ووحدة مصرفية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك