البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره الصومالي

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وجه الياس شيخ عمر سفير جمهورية الصومال الفيدرالية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، الشكر إلى طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، لدعم بلاده وتعزيز إعادة إعمار البنك المركزي الصومالي والنظام المالي في الصومال.

وجاء ذلك في بيان له اليوم عقب لقاء محافظ البنك المركزي الصومالي، عبد الرحمن محمد عبد الله، اليوم، طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين لدعم تعزيز التعاون.

وأكد السفير الصومالي، أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بين البنكين وتعزيز إعادة إعمار البنك المركزي والنظام المالي في الصومال، إلى أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على نقل الخبرات المصرية الى الصومال والاستفادة منها للارتقاء بآداء البنك المركزي الصومالي، وبحث كيفية فتح الحسابات، وتحويل الأموال بين البنوك المصرية، ونظيرتها الصومالية، لتعزيز حركة التجارة بين الدولتين، الى جانب استكشاف المشروعات التى يمكن المساهمة فى تنفيذها في الصومال.

وأوضح السفير الصومالي، حرصه على الاعداد والتحضير لعدد من الزيارات لرجال الأعمال المصريين الى جمهورية الصومال، خلال المرحلة المقبلة لاستكشاف فرص التعاون وتنفيذ مشروعات مشتركة، مشددا على أهمية تنشيط دور البنوك المصرية، مع البنوك الصومالية، لتكون الوسيط المالى لدعم حركة التجارة البينية بين البلدين.

وثمن السفير الصومالي العلاقات الصومالية المصرية، مؤكدا انها قديمة وقوية وراسخة ونسعى لتعزيز التعاون والتنسيق بما يخدم مصالح الشعبين خلال المرحلة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك