البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس الوزراء يتابع تنفيذ مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا مع المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لمتابعة موقف المشروعات المنفذة والمرافق والبنية الأساسية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأكد رئيس الوزراء أهمية تعزيز دور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كمركز لوجيستي عالمي ومحوري في حركة التجارة العالمية، وفى خلق مجتمع متكامل يرتكز على قطاعات الصناعة، والنقل البحري، والخدمات اللوجيستية، بما يدعم دفع عجلة التنمية الاقتصادية في مصر.

وخلال الاجتماع، استعرض المهندس يحيى زكي أبرز أعمال التطوير بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وخاصة في منطقة ميناء العين السخنة، لتحويله إلي أكبر ميناء محوري في منطقة البحر الأحمر، لخدمة حركة التجارة العالمية، كما تناول عددا من المشروعات الخاصة بالبنية التحتية الجاري تنفيذها في عدد من المناطق، تتعلق بالطرق والمرافق، والأرصفة البحرية والساحات، وغير ذلك من المشروعات.

وفي سياق متصل، لفت المهندس يحيى زكي إلى جهود جذب الاستثمارات للعمل في المنطقة الاقتصادية، مستعرضاً عدداً من العروض التي تلقتها الهيئة للاستثمار في مجال الهيدروجين الأخضر من شركات عالمية لإقامة مشروعات لصناعات الهيدروجين الأخضر داخل المنطقة الاقتصادية خاصة في شرق بورسعيد والسخنة.

 كما أشار إلى ما شهده مؤتمر البحر الاحمر للنقل البحري واللوجيستيات "RSMTL" الذى نظمته جامعة الجلالة تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة النقل مطلع هذا الأسبوع، من تسليط للضوء على آليات جذب الاستثمار في المناطق الاقتصادية، وتنمية النقل والتأمين البحري، وسبل دعم تطوير النقل البحري وتمويل الصادرات، فضلاً عن دور قناة السويس في دعم حركة تدفق السفن على المستويين الإقليمي والدولي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك