البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

البورصة: إطلاق برنامج تدريبي للشركات حول كيفية إعداد تقارير الاستدامة

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

شهد الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة البورصة المصرية للتنمية المستدامة وشركة دي كاربون للاستشارات البيئية الممثل الإقليمي للمبادرة العالمية لإعداد تقارير الاستدامة "Global Reporting Initiative; GRI".

وأوضحت البورصة فى بيان، أن البروتوكول يقضي بإطلاق برنامج تدريبي شامل للشركات المقيد لها أوراق مالية بجداول البورصة المصرية، حول كيفية إعداد تقارير افصاح بيئية ومجتمعية ذات صلة بالاستدامة والتغيرات المناخية، وفق لأفضل الممارسات العالمية في هذا الشأن.

ويضم البرنامج التدريبي الشامل ممثلي كافة الشركات المقيدة، على أن يتم تنفيذه على مراحل تبدأ الشهر الجاري، كل مرحلة تضم نحو 30 شركة وعلى مدار يومين، لتطوير قدراتهم وزيادة مستويات معرفتهم بأحدث الأسس والمبادئ لإعداد تقارير الاستدامة لمختلف القطاعات، وسيتم تسليم شهادة في نهاية الدورة التدريبية معتمدة من المبادرة العالمية لإعداد تقارير الاستدامة "Global Reporting Initiative; GRI"، دون تكلفة مالية.

وتأتي هذه الخطوة في ضوء قيـام الدولــة المصريـة باستضافة مؤتمر التغيرات المناخية27 COP  بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر 2022، واتساقاً مع رؤية الحكومة المصرية لتحقيق مستهدفات التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030، والحاقاً للجهود التي تقوم بها البورصة المصرية لمساندة الشركات المقيدة لها أوراق مالية بجداول البورصة، وتفعيلاً لدور مؤسسة البورصة المصرية للتنمية المستدامة.

وقال الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن إدارة البورصة تتبنى رؤية شاملة لدعم وتنمية قدرات الشركات المقيد لها أوراق مالية بجداول البورصة حول كيفية اعداد تقارير افصاح بشأن أنشطة الاستدامة وكذلك الاثار المتعلقة بالتغيرات المناخية، والبداية بالبرنامج التدريبي الجاري تنفيذه.

وأضاف أن البرنامج التدريبي يعزز انخراط الشركات المقيدة في أنشطة الاستدامة ويرفع كفاءتها في اعداد وبناء التقارير الخاصة بالافصاح عنها، بما يدعم جهود الدولة المصرية في تحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، من جانب والعمل على تشجيع المستثمرين للاستثمار بالشركات الملتزمة بمتطلبات الإفصاح عن أنشطة الاستدامة المختلفة وهي أوسع بكثير من فقط الافصاحات البيئية.

وأشار الدكتور إيهاب شلبي رئيس مجلس إدارة شركة دي كاربون، لاستشارات التنمية المستدامة والتغيرات المناخية الممثل الاقليمي للمبادرة العالمية لإعداد تقارير الاستدامة "Global Reporting Initiative; GRI" في مصر والشرق الأوسط والمنطقة العربية، إلى أن بروتوكول التعاون مع مؤسسة البورصة للتنمية المستدامة يأتي للعمل على تطوير قدرات الشركات المقيد لها أوراق مالية بجداول البورصة على كيفية تبني نماذج الأعمال المستدامة وإعداد تقارير الاستدامة وفقا للأسس والمبادئ والمعايير العالمية الأكثر فاعلية على مستوي العالم.

وتقدم الدكتور شلبي بالشكر لإدارة البورصة المصرية على تبنيهم هذا النهج في العمل على تطوير وتنمية قدرات الشركات المقيدة وفق أفضل المعايير والأسس العالمية المتبعة في اعداد تقارير الاستدامة والافصاحات المتعلقة بالآثار المترتبة على تغير المناخ، والتي تكتسب أهمية متزايدة مع طرح المجتمع الدولي ثقته في الدولة المصرية لتستضيف فعاليات مؤتمر 27 COP.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك