البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«اقتصادية قناة السويس»: انتهاء أعمال تطوير العين السخنة العام المقبل

محمد شعبان مرعي نائب
محمد شعبان مرعي نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية

أكد اللواء بحري، محمد شعبان مرعي، نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس "المنطقة الجنوبية"، أن 12% من التجارة البحرية تمر عبر قناة السويس، بما يزيد من قيمة المنطقة الاقتصادية.
 
وقال خلال كلمته ضمن فعاليات، فعاليات النسخة الأولى لمؤتمر البحر الأحمر للنقل البحرى واللوجيستيات "RSMTL"، إن مصر تشكل ثاني أعلى ناتج محلى فى إفريقيا، والأعلى فى عدد السكان بالشرق الأوسط، وتعد السوق الأولى الاستهلاكية فى الشرق الأوسط وإفريقيا، مشيرًا إلى أن مصر شهدت ارتفاع معدل النمو فى 2021 بنسبة تصل لـ 8%، رغم جائحة كورونا.

وأوضح اللواء بحري، محمد شعبان مرعي، نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس "المنطقة الجنوبية"، أن المنطقة الاقتصادية تستفيد بشكل كبير من اتفاقيات التجارة الموقعة بين مصر وبعض الدول الأخرى بما يتيح للمنطقة النفاذ للأسواق العالمي والوصول لأكثر من 2 مليار مستهلك، وأهمها اتفاقيات مع الاتحاد الأوروبي والدول العربية وبعض الدول الآسيوية.
 
واستعرض أبرز أعمال التطوير بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وخاصة فى منطقة ميناء العين السخنة، ليصبح أكبر ميناء محوري فى منطقة البحر الأحمر، حيث ستنتهي أعمال التطوير فى 2023، حيث وصلت أطوال الأرصفة لـ 18 كم بالإضافة لساحات للتداولة بنسبة 9 مليون م مربع، بجانب ارتباط الميناء، بالقطار الكهربائي السريع والربط بمطروح.
 
وانطلقت اليوم الأحد، فعاليات النسخة الأولى لمؤتمر البحر الاحمر للنقل البحرى واللوجيستيات "RSMTL" في القاهرة، تحت رعاية وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ووزارة النقل وتنظيم جامعة الجلالة وأون اير جروب، وذلك بحضور وزراء النقل من دول عربية وأفريقية شقيقة لمناقشة العديد من القضايا التى تمهد لسبل التعاون المشترك بين البلدان المشاركة من الدول العربية والافريقية الشقيقة بوفود رسمية  لتحقيق التعاون والتكامل بين شركاء ساحل البحر الأحمر.
 
ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على آليات جذب الاستثمار في المناطق الاقتصادية، وتنمية النقل والتأمين البحري، وإمكانيات دعم تطوير النقل البحري ودعم تمويل الصادرات، وكذلك دور قناة السويس في دعم حركة تدفق السفن على المستويين الإقليمي والدولي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك