البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

راية القابضة تعتزم ضخ استثمارات بـ 400 مليون جنيه خلال العام الجاري

حسام حسين رئيس القطاع
حسام حسين رئيس القطاع المالى فى شركة راية القابضة

التوسع في الخدمات المالية بنيجيريا.. والتعهيد والكول سنتر بالسعودية
زيادة رأس مال "مادوفا" التابعة في بولندا بقيمة 49 مليون جنيه

كشف حسام حسين رئيس القطاع المالى فى شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، عن اعتزام الشركة ضخ استثمارات جديدة خلال العام الجارى في حدود 400 مليون جنيه.

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ "المصدر"، أنه سيتم ضخ تلك الاستثمارات في الأنشطة القائمة، مثل التجارة والتوزيع، وتكنولوجيا المعلومات، والأنشطة المالية غير المصرفية.

وأضاف أن الشركة تعتزم التوسع فى مجال التصنيع بالتعاون مع شركة «هايير الصينية» عبر البدء فى انتاج أجهزة أخري بخلاف التكييفات التى يتم انتاجها بمصنع "راية هايير"، مؤكدا عدم وجود نية لانشاء شركات جديدة.

ولفت حسام حسين، إلى أن الشركة قامت بضخ استثمارات بقيمة 700 مليون جنيه خلال العام الماضى، معظمها في مجال التصنيع، والخدمات المالية غير المصرفية، والبيع والتوزيع.

وقال إن الشركة قامت بزيادة رأسمال شركة "مادوفا" التابعة في بولندا بقيمة 49 مليون جنيه لشراء حصة إضافية من أسهم شركة مكروني بولسكي أحد أهم مصانع المكرونة في أوروبا، موضحا أن الاستثمار الأولى كان فى حدود 2 مليون يورو.

ونوه إلى أن الشركة تركز على التوسع في نيجيريا خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى عودة أعضاء اللجنة المشكلة لبحث فرص التوسع هناك، وأنه من المنتظر مناقشة ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة قريبا.

وأشار إلى أن الشركة تقدم خدمة ما بعد البيع فى نيجيريا، كما تم إضافة محلات التجزئة لتصبح أحد أكبر الشركات التي تقوم بالبيع والتوزيع، بالإضافة إلى التفكير في تقديم الخدمات المالية والتمويل الاستهلاكى.

وأضاف أن الشركة تستهدف التوسع بخدمات التعهيد والكول سنتر وتجهيز البنية التحتية في الخليج وخاصة السعودية بقطاعات البنوك والصحة والتعليم، موضحا أن راية كانت استحوذت على 85% من شركة "جلف كستومر اكسبيرينس" (Gulf CX) البحرينية بنحو 12 مليون دولار، حيث تمتلك تلك الشركة أنشطة في السعودية.

وفيما يتعلق بصفقة بيع شركة أسطول للنقل البرى، قال إن الشركة وقعت عقد مع باراديم لوجيستكس بقيمة 266.5 مليون جنيه لبيع كامل حصتها، على أن يتم تنفيذ عملية نقل الأسهم بحد أقصى 31 مارس المقبل، موضحا أن التنفيذ مرهون بسداد قيمة الصفقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك