البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

بدء نشاط التأمين متناهي الصغر منتصف العام الجاري

راية القابضة تعتزم تنفيذ برنامج للتوريق بقيمة 2 مليار جنيه خلال 2022

حسام حسين رئيس القطاع
حسام حسين رئيس القطاع المالى فى شركة راية القابضة

قال حسام حسين رئيس القطاع المالى فى شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، إن الشركة لديها برنامج  للتوريق خلال العام الجاري 2022 في حدود 2 مليار جنيه.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "المصدر"، أن الشركة تعمل على الانتهاء من إجراءات تأسيس شركة أمان للتوريق بالهيئة العامة للرقابة المالية، على أن تقوم بتنفيذ أول عملية توريق جديدة خلال الربع الأول من العام الجارى.

وأوضح حسام حسين، أن رأس مال أمان للتوريق يبلغ 5 مليون جنيه، ولا توجد حاجة لزيادة رأس المال، حيث تعمل على توريق الحقوق المالية دون الشراء أو المشاركة.

وأكد أن الشركة تعمل على إضافة نشاط التأمين متناهى الصغر لمجموعة الخدمات المالية التي تقدمها، حيث يتم دراسة ما إذا كان هناك حاجة للتقدم للحصول على رخصة مستقلة لتأسيس شركة جديدة، أم سيكون هذا النشاط جزء من نشاط التمويل متناهى الصغر.

وأشار رئيس القطاع المالى فى شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، إلى أن الشركة تعتزم تغطية كافة أنشطة الخدمات المالية غير المصرفية والشمول المالى بحلول منتصف عام 2022.

وأكد حسام حسين، أن الشركة تعتزم زيادة وتمويل محافظ الشركات في قطاع الخدمات المالية غير المصرفية بنحو 800 مليون جنيه خلال 2022، مشيرا إلى الاتجاه نحو تقليل الدين البنكى لباقى القطاعات.

وذكر أن حجم التمويلات القائمة في التمويل متناهى الصغر والتمويل الاستهلاكى بلغ نحو 2.5 مليار جنيه بنهاية 2021، مضيفا أنه من المستهدف زيادة محفظة التمويلات إلى 4 مليارات جنيه بنهاية 2022، معظمها عبر تسهيلات ائتمانية، حيث أن هناك مفاوضات مع نحو 5 بنوك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك