البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك البركة يقرر زيادة رأس المال إلى 5.089 مليار جنيه

بنك البركة - أرشيفية
بنك البركة - أرشيفية

قرر مجلس إدارة بنك البركة – مصر، زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 2.969 مليار جنيه، إلى 5.089 مليار جنيه، بزيادة قدرها 2.12 مليار جنيه.

وأوضح البنك في بيان للبورصة المصرية اليوم الخميس 17 فبراير، أن تلك الزيادة موزعة على 302.97 مليون سهم، بقيمة اسمية 7 جنيهات للسهم الواحد، توزع كأسهم مجانية.

وأشار البنك فى تقرير، إلى أنه يستهدف افتتاح 6 فروع جديدة «جميعها مستاجرة» خلال 2022، وذلك بمحافظات أسيوط، المنيا، بني سويف، بورسعيد، الإسماعيلية، الزقازيق، ليصل إجمالي فروعه إلى 38 فرعا، بالإضافة إلى تطوير وتحديث 8 فروع قائمة خلال العام.

وأوضح أنه يستهدف معالجة النمو الضعيف في تمويلات العملاء خلال السنوات السابقة من خلال التوسع فيها خصوصًا في مجال التجزئة المصرفية وتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك استمرار نمو ودائع العملاء، خصوصا الأفراد، والعمل على تخفيض تكلفة الأموال والحد من حجم التركز الحالي بودائع العملاء.

وأضاف البنك أنه يركز على عملية التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية لنظم المعلومات والحاسب الآلي، والعمل على تعدد مراكز ربحية البنك من خلال تنمية العمولات المُحصلة من الخدمات المصرفية عملاً على تحسين الوضع التنافسي للبنك بالقطاع المصرفي، وتحديث النظم والإجراءات وتدريب العاملين واستكمال الهيكل التنظيمي للبنك من خلال استقطاب كفاءات ذوي خبرات مصرفية متعددة.

وكشفت القوائم المالية المستقلة لبنك البركة - مصر، عن تراجع أرباحه خلال 2021 بنحو 9%، لتسجل 1.132 مليار جنيه، مقابل 1.247 مليار جنيه في 2020.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك