البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

مصر وقبرص توقعان مذكرة تفاهم بمجال البترول والغاز الطبيعى

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

شهد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال البترول والغاز الطبيعى بين كل من  مصر وقبرص، حيث وقع من الجانب المصرى المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، ومن الجانب القبرصى يورجوس لاكوتريبس، وزير الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة بقبرص.

وتأتى مذكرة التفاهم في اطار العلاقات المتميزة التي تربط بين كل من مصر وقبرص ومتابعة للاجتماع الذى عقد في نيقوسيا في 25 نوفمبر 2014 بين وزيرى البترول والطاقة فى البلدين.

وتهدف مذكرة التعاون إلى دعم التعاون بين البلدين في مجال تنمية واستغلال اكتشاف افروديت للغاز الواقع بالمياه الاقتصادية القبرصية بالاستفادة من البنية الأساسية للغاز المتاحة بمصر بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين.

وتسمح مذكرة التفاهم للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والشركة القبرصية للهيدروكربونات بدراسة الحلول الفنية لنقل الغاز عبر خط أنابيب بحرى مباشر من حقل افروديت إلى مصر بما يساهم في تحقيق الاستفادة المثلى من البنية الأساسية المتاحة بمصر، وتعظيم القيمة المضافة فى قطاع البترول بمصر وقبرص، وسوف يتم ذلك من خلال التعاون مع الشركات العاملة فى الجانب القبرصى وتسهيلات الإنتاج والإسالة لقطاع البترول المصرى، ومن المستهدف إتمام اتفاق في هذا الشأن في غضون 6 أشهر من توقيع مذكرة التفاهم.

وتمثل مذكرة التفاهم خطوة إيجابية نحو دعم التعاون بين مصر وقبرص في مجال البترول والغاز بما يساهم في توطيد العلاقات المتميزة بين البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك