البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

شنايدر إلكتريك وأفيفا توقعان مذكرة تفاهم مع «البترول» لإنشاء مركز للتحكم الرقمي

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقعت شركتي شنايدر الكتريك، الشركة الرائدة في مجال التحول الرقمي والطاقة والداعم الأول لقطاعي البترول والغاز، وأفيفا العالميتين اتفاقية شراكة مع الهيئة العامة للبترول لتنفيذ مركز التحكم الاستراتيجي للوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بهدف تحسين استجابة القطاع للتغيرات المحلية و العالمية في سوق الطاقة والاستفادة القصوى من موارده و أصوله، وذلك في إطار رؤية التطوير والتحديث الشامل لقطاع البترول وطبقا لخطة التحول الرقمي للدولة.

وقع مذكرة التفاهم المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والمهندس وليد شتا، رئيس شركة شنايدر إلكتريك لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وسبيستيان رييز، الرئيس الإقليمي لشمال شرق إفريقيا والمشرق العربي بشركة شنايدر إلكتريك. تأتي مذكرة التفاهم على هامش مؤتمر ومعرض "ايجبس 2022" والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومشاركة كافة الرؤساء التنفيذيين بقطاع الطاقة والبترول والغاز العالمي.

وقال خالد كامل المدير العام والعضو المنتدب لشنايدر إلكتريك مصر للأنظمة، إن مذكرة التفاهم تهدف إلى إنشاء نظام متكامل لإدارة موارد وأصول قطاع البترول، مما يساهم في دعم اتخاذ القرار والمساعدة في مواجهة الأزمات، موضحا أن الاتفاق سيراعي التكامل مع أنظمة التحكم الصناعية القائمة تماشياً مع اتجاه الوزارة نحو التنمية المستدامة واستراتيجية مصر 2030.

وأضاف أن أهم ما سنقدمه حلولاً تكنولوجية رقمية مبتكرة على رأسها تقنية EcoStruxure  وانترنت الاشياء لإعداد وتحليل وعرض بيانات قطاع البترول التي تتكامل مع الأنظمة الصناعية القائمة وقواعد البيانات في الشركات القابضة والشركات التابعة للوزارة وتعظم الاستفادة من التطور السريع في بنية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد سيبستيان رييز، الرئيس الإقليمي لشمال شرق إفريقيا والمشرق العربي بشركة شنايدر إلكتريك، أن مذكرة التفاهم الموقعة مع وزارة البترول تهدف إلى تعظيم العائد على الاستثمار والتطور السريع للبنية التحتية لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، ما سيؤهل صانعي القرار على مختلف المستويات للوقوف علي رؤية شاملة ودقيقة لجميع المتغيرات بناءً على تقنية الذكاء الاصطناعي، خاصة وأن الاعتماد الرئيسي جاء بناء علي الخبرة الفنية الفائقة لشركتي شنايدر إلكتريك و أفيفا في قطاع الطاقة والتحول الرقمي".

وأوضح أنه ستوفر الشركتين حلولاً رقمية مبتكرة لأداء الأصول وتحسين الطاقة وسلسلة التوريد والهندسة مع التركيز على تنظيم وتحليل وتصور بيانات قطاع البترول التي تتكامل مع الأنظمة الصناعية المتقدمة الحالية وأنظمة المعلومات المتعددة في الشركات القابضة والشركات التابعة لها.

علي الجانب الأخر قال نايف بو شعيا، نائب الرئيس للمبيعات ورئيس الشرق الأوسط بشركة أفيفا، إن شركة أفيفا تسعي من خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر "ايجبس 2022" للتواصل مع عملائها وشركائها، وأن الهدف من ذلك مناقشة كيف أن تقنياتنا وحلولنا التكنولوجية يمكن ان تساعدهم تحقيق أقصي درجات الكفاءة الانتاجية، وبشكل فيه من الدقة والذكاء والاستدامة".

زأشار إلى أن المشاركة في مؤتمر "ايجبس 2022" تأتي من منطلق الالتزام بقيادة الابتكار والتحول الرقمي والاستدامة، خاصة في مجالات الصناعات البترولية والغاز والطاقة في مصر، خاصة وأن شركة أفيفا بصفتها شركة رائدة في مجال البرمجيات ومجموعة الحلول الواسعة، تعمل ضمن رؤية استراتيجية تكنولوجية تتفق والرؤية المصرية في عملية التطوير التكنولوجي، وهو ما سيضمن للعملاء خريطة طريق رقمية أولي تتفق والتنمية المستدامة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك